اقتصاد

طرح عطاءات مشروع الممر الأخضر 

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
قال وزير الطاقة  والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف، أن شركة الكهرباء الوطنية  باشرت بإجراءات طرح عطاءات تأهيل المتعهدين الخاصة بمشروع الممر الأخضر (GREEN CORRIDOR) والممول من بنك الاستثمار الأوروبي (EIB)والوكالة الفرنسية (AFD) إضافة الى منحة من الإتحاد الاوروبي (NIF) .

وبين الوزير سيف ان  مشروع الممر الأخضر يهدف لنقل الطاقة المتجددة (الشمسية والرياح ) المولدة في جنوب الأردن الى مراكز الأحمال

وقدر الوزير سيف كلفة المشروع نحو ١٠٠ مليون دينار ، ما يسهم في اضافة على السعة بمعدل الف ميغاواط 
.

وأوضح ان المشروع  يتكون من محطـة تحويل معان الجديــدة ٤٠٠/ ١٣٢كيلو فولت ومحولاتها عدد (2) (400 ) كيلو فولت أمبير مع توسعة محطتي القطرانة والمطار ، إضافة الى خطي نقل 400 كيلو فولت  من محطة معان الى محطة القطرانة و 132 كيلو فولت من محطة المطار الى محطة القطرانة، وذلك لتدعيم الشبكة الكهربائية في جنوب الأردن .

وأشار إلى ان عطاءات التأهيل تنقسم إلى ثلاث عطاءات وهي محطة التحويل وملحقاتها ، المحولات وملحقاتها و خطوط النقل ، حيث تتضمن هذه العطاءات الشروط المطلوبة لتأهيل الشركات المشاركة من خلال خبراتها وملاءتها المالية ليكون لديها القدرة على تنفيذ أعمال المشروع .

وبين الوزير سيف أن موعد الإغلاق لهذه العطاءات سيكون يوم  26 تشرين الثاني المقبل، حيث  يمكن الحصول على وثائق عطاءات التأهيل من موقع شركة الكهرباء الوطنية www.nepco.com.jo .

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى