الرئيسيةريادة

مدوّنة أمنية The 8Log تعلن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة الكتابة باللغة العربية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت مدوّنة أمنية The 8Log يوم الخميس، وعلى هامش احتفالها باليوم العالمي للغة العربية الذي صادف يوم الجمعة الموافق 18/12/2020، عن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بمسابقة الكتابة باللغة العربية لطلبة الجامعات الأردنية، وذلك خلال حفل افتراضي تم بثه مباشرة على صفحة الشركة على فيسبوك.
وبعد تقييم الحكّام النهائي وتصويت جمهور المتابعين للمسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي، فاز كل من الطالب مؤيد الشرعة من جامعة آل البيت بالمركز الأول بمقال بعنوان “الفكر الصوفي وتجلياته في الفكر في النص الروائي العربي”، وجاء في المركز الثاني الطالب عمر الرهونجي من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بمقال بعنوان “الهواتف ذات الشاشات القابلة للطي، مستقبل واعد أم فاشل”، فيما حلّت وفاء الحموي من الجامعة الأردنية بمقال بعنوان “أطفال صعوبات التعلّم” في المركز الثالث.
وكانت الجائزة الأولى عبارة عن جهاز تابلت وHuawei MediaPad T8 مع شريحة إنترنت 4G إلى جانب 300 ألف رصيد umnicoin، أما الجائزة الثاني فهي اشتراك إنترنت منزلي مع جهاز راوتر و300 ألف رصيد من umnicoin، في حين الجائزة الثالثة اشتراك إنترنتG4 مع جهاز MiFi و300 ألف رصيد من umnicoin.
وشارك في المسابقة، التي تقام للسنة الثانية على التولي، بهدف تشجيع طلبة الجامعات وتحفيزهم على الكتابة باللغة العربية الفصحى لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت، 129 طالباً وطالبة من 16 جامعة أردنية رسمية، حيث تم ترشيح سبعة طلاب لحضور ورشة عمل مع منصَة “أنوان”، إحدى الشركات الناشئة في حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank.
ورشّحت لجنة التحكيم المكونة من؛ إبراهيم خريسات- رئيس تحرير موقع هاشتاق عربي، ونسرين الرواشدة- مديرة المساقات الالكترونية في منصّة إدراك، ونجود سرحان -مدير ادارة البرامج وتميز الأداء في مؤسسة ولي العهد، وبتول أرناؤوط – مسؤولة الاتصال المؤسسي والإعلام في شركة أمنية، خمسة مقالات للتأهل للمسابقة النهائية.
وكانت المقالات الخمس المتأهلة بالإضافة للمقالات الثلاثة الفائزة هي: مقال للطالبة روان الدعاسين من جامعة الحسين بن طلال بعنوان “كورونا والقلق النفسي لطلبة الثانوية العامة”، ومقال للطالبة ربى الشواورة من جامعة العلوم الإسلامية العالمية بعنوان “تأثير الرياضة على الصحة النفسية”.
وهنّأ الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة مدونة The 8Log، موضحاً أن المسابقة لاقت إقبالاً مميزاً من قبل الطلبة الذين أظهرت كتاباتهم أنهم على مستوى عالٍ من التميّز والإبداع.
وأعرب شطارة عن أمله في أن تتمكن مدونة The 8Log من تحقيق الأهداف التي أُطلقت لأجلها، وأن تتمكن في السنوات القليلة المقبلة من أن تكون الوجهة الأمثل للمحتوى العربي التقني، وتعزيز مكانة الأردن كمركز للابتكار والموارد البشرية حيث تحتضن المدونة مجتمع من الكتاب والقرّاء والعقول الباحثة عن العلم والثقافة.
تجدر الإشارة إلى أن أمنية أطلقت مدوّنة The 8Log رسمياً في شباط من عام 2019 لتقديم محتوى عربي متخصّص وعالي الجودة، وإتاحة الفرصة للشباب لإطلاق العنان لمواهبهم في الكتابة، والمساهمة في تهيئة مجتمع من الكتّاب والقرّاء والمفكرين.
لقراءة المقالات الفائزة: www.the8log.com/competition2020/

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى