الرئيسيةريادة

لا ريادي للأعمال دون دعم : مسابقة “The Startup Roadshow – Wired” تنطلق في الأردن

رواد أعمال من الأردن، لبنان، تركيا والعراق سيتنافسون للفوز بمنح للأعمال تصل إلى 15000 دولار، والحصول على مساعدة تقنية مكثفة مع فرصة لعرض أعمالهم على أهم المستثمرين في المنطقة.

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تنطلق المسابقة العالمية الأكبر لريادة الأعمال تحت إسم ” The Startup Roadshow – Wired” بنسختها الثالثة في ديسمبر 15بمشاركة 4000 ريادي في مجال الأعمال من لبنان، الأردن، تركيا والعراق بأهداف طموحة ترتكز على تقديم الدعم لرواد الأعمال والحد من تأثير الجائحة العالمية عليهم.

ستمنح هذه المسابقة التي نظمتها كل من جسور وسبارك، بدعم من صندوق قطر للتنمية (QFFD) رواد الأعمال الأردنيين فرصة المشاركة بجلسات تدريبية جديدة في هذا المجال على الانترنت ولقاء رجال أعمال أتراك، أردنيين، عراقيين وسوريين كما ستمكنهم من العمل معهم. سيتنافس في المرحلة التالية، رواد الأعمال ال50 (من الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة) ليعرضوا أعمالهم في اليوم التجريبي الأخير للمسابقة، والفوز بجوائز نقدية قدرها 15000 دولار للمركز الأول و 10000 دولار للمركز الثاني و 5000 دولار للمركز الثالث.
تعليقا على المسابقة، تحدّث مؤسس ومدير سبارك السيد يانيك دوبونت قائلا: ” كنا على يقين أنه علينا الاستمرار في الابتكار خلال مرحلة انتشار فيروس كوفيد – 19 لضمان استمرار دعم ريادة الأعمال في المنطقة – الرهانات عالية جداً. يسعدنا العمل مع جسور مرة أخرى هذا العام لدعم اللاجئين ودول الأعمال المضيفة خلال هذه الأوقات الصعبة للغاية”. شكر خاص لشركائنا صندوق قطر للتنمية ، الذين آمنوا بمسابقة “The Startup Roadshow – Wired” ودعموها “.
سيحظى الفائزون بمسابقة ” The Startup Roadshow – Wired” أيضًا بفرصة عرض أعمالهم خلال مؤتمر SPARK Ignite السنوي لعام 2021.
يمكن لرواد الأعمال أصحاب الأفكار التجارية من أي من البلدان الأربعة المضيفة التسجيل في المعسكر التدريبي لريادة الأعمال في ديسمبر 2020.

تم إطلاق المسابقة للمرة الأولى عام 2018، وبسبب الوباء هذا العام، أجريت تعديلات على النسخة الثالثة لتمكين المتدربين من الوصول الى التدريب الإفتراضي والحصول على الإرشاد. ستوفر المسابقة أيضا معسكر تدريبي جديد لريادة الأعمال أونلاين، لآلاف رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
من جهتها تحدثت عضو مجلس إدارة ومديرة برنامج جسور لريادة الأعمال، دانيا اسماعيل قائلة :” استنادا إلى بيانات السنوات الماضية، أدركنا أنه من الضروري تقديم مسار جديد للشركات الصغيرة والمتوسطة هذا العام، بالاخص في ظل تأثير الوباء على الشركات الصغيرة التي يديرها السوريون. نحن متحمسون جدا لتوسيع النموذج الخاص بنا ليصل إلى آلاف رواد الأعمال هذا العام من خلال إمكانية الحصول على التدريب باللغة العربية عبر الانترنت – الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.”
عن جسور:

منظمة غير حكومية أسسها مغتربون سوريون، لدعم الشباب السوري وتمكينه من خلال برامج في الحقول التعليمية، ريادة الأعمال والمشاركة المجتمعية.
منذ تأسيسها عام 2011، مكنت جسور أكثر من 625 طالباً جامعياً حول العالم من إكمال دراستهم والحصول على شهادة تعليمية. لقد سجلنا أكثر من 7000 طفل في المدارس الإبتدائية، ومنحناهم هدية التعليم الأساسي. قام برنامجنا الخاص بريادة الأعمال بتدريب وإلهام أكثر من 500 من رواد الأعمال الشباب. من خلال الإستثمار في الأطفال والشباب، تعدّ جسور جيلاً من وكلاء التغيير قادر على العودة إلى سوريا ولعب دور في إعادة إعمار كل قطاع في المجتمع، من الرعاية الصحية إلى التعليم إلى الأعمال التجارية فالمؤسسات الحكومية.
تم تكريم عمل جسور من قبل المؤسسات العالمية وتم منحها جائزة الحرية الأكاديمية من جمعية دراسات الشرق الأوسط في أميركا الشمالية عام 2015، وجائزة تكريم للخدمات الإنسانية والمدنية في عام 2017 وميدالية معهد التعليم الدولي (IIE) المئوية عام 2019.

www.jusoorsyria.com
عن سبارك :
تمكن سبارك من الحصول على التعليم العالي وتدعم تطوير ريادة الأعمال في الدول الهشة، ليتمكن الشباب الطموح من تأمين الاستقرار والازدهار لمجتمعاتهم. توفر سبارك خدمات كاملة متنوعة من برامج الأعمال وريادة الأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. نؤمن أن النمو المستدام والاقتصادي ضروري للتخفيف من حدة الفقر. نؤمن أن تقديم خدمات تنمية القطاع الخاص للشباب في المناطق المتضررة من النزاع، يعمل على الحد من احتمالية حدوث هذه الأخيرة.
www.spark.ngo
عن صندوق قطر للتنمية:
صندوق قطر للتنمية هو مؤسسة عامة قطرية مكلّفة بتنسيق وتنفيذ مشاريع مساعدات التنمية الخارجية بالإنابة عن دولة قطر، بموجب القانون رقم (19) لعام 2002 وتعديلاته. وقد قدّم الصندوق المساعدات للعديد من الدول في جميع أنحاء العالم إنسجاماً مع أهداف التعاون الدولي في رؤية قطر الوطنية 2030.وتتلائم استراتيجية صندوق قطر للتنمية مع أهداف التنمية المستدامة، حيث يسعى الصندوق إلى تعزيز التنمية البشرية من خلال تركيز مشاريعه ونشاطاته على قطاعات التعليم والصحة والتمكين الإقتصادي.
https://qatarfund.org.qa/en/

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى