الرئيسيةريادة

مدونة أمنية The 8Log تعلن الخميس عن أسماء الفائزين بمسابقة الكتابة الثانية لطلبة الجامعات الأردنية

في حفل افتراضي يقام بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – احتفالاً باليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف يوم الجمعة المقبل 18/12/2020، تعلن مدوّنة أمنية The 8Log يوم الخميس الموافق 17/12/2020 عن أسماء الفائزين بمسابقة الكتابة باللغة العربية لطلبة الجامعات الأردنية، وذلك خلال بث مباشر من صفحات شركة أمنية على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكانت مدوّنة The 8Log قد أطلقت الشهر الماضي مسابقتها للكتابة التي تقام للسنة الثانية على التوالي، في دعوة مباشرة منها لتشجيع وتحفيز الطلبة على إحياء اللغة العربية والنهوض بها لإثراء المحتوى الإلكتروني من جهة، وتسليط الضوء على المواهب الكتابية الشابة التي يحتضنها الأردن مركز رأس المال البشري المبتكر والمبدع في المنطقة العربية.
ومرّ العشرات من الطلبة من المشاركين في هذه المسابقة النوعية والتي تُعد الأولى من نوعها في قطاع الاتصالات الأردني، بعدد من المراحل إلى أن تأهل منهم 7 طلاب للمرحلة النهائية، والذين حصلوا بدورهم على دورة تدريبية متخصّصة على فنون وأصول الكتابة الصحيحة لمواقع الإنترنت عقدتها منصة “أنوان”.
وأفرزت لجنة التحكيم المكونة من؛ إبراهيم خريسات- رئيس تحرير موقع هاشتاق عربي، ونسرين الرواشدة- مديرة المساقات الالكترونية في منصّة إدراك، ونجود سرحان -مدير ادارة البرامج وتميز الأداء في مؤسسة ولي العهد، وبتول أرناؤوط – مسؤولة الاتصال المؤسسي والإعلام في شركة أمنية، خمس مقالات لتتأهل للمرحلة النهائية. حيث سيتم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى خلال فعالية افتراضية تديرها رولا نصراوين من قسم المسؤولية المجتمعية في شركة أمنية.
واعتمدت لجنة التحكيم على معايير محددة لتقييم المقالات المشاركة في المسابقة وهياستخدام لغة عربية موجزة وواضحة، والكتابة بأسلوب بسيط وغير معقّد، وتقديم معلومات جديدة ومثيرة للاهتمام، وأن يكون المحتوى متوافق مع محركات البحث .(SEO)على أن يندرج موضوع المقال ضمن إحدى الفئات التالية: التكنولوجيا، الأمن السيبراني، التسلية، الحياة/الصحة، الرياضة، السفر، الفن والثقافة، النصائح المهنية، ريادة الأعمال.
وستتيح مدونة The 8Log للحضور الفرصة بالتصويت للمقالات التي يفضّلونها، وسيحصل 3 من المصوتين على هدية قيّمة من أمنية هي 30 ألف كرصيد من umnicoins، فيما سيحصل الفائزون الثلاث في المسابقة وبعد فرز الأصوات على جوائز عينية قيمة.
وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، عن أمنياته بالتوفيق لجميع الطلبة المشاركين في المسابقة، موضّحاً أن مدوّنةThe 8Log ، ومن خلال مسابقتها التي تقام للسنة الثانية، تسعى لتحقيق العديد من الأهداف والتي تتمحور في مجملها حول تعظيم اللغة العربية وتسليط الضوء على روعتها وثراءها إضافة إلى دعم المحتوى العربي الذي ما زال ضئيلاً في الفضاء الإلكتروني.
وأوضح شطارة، أنّ مدونة The 8Log، وبعد مرور عامان على إطلاقها، باتت منصة للمحتوى العربي، ومصدراً موثوقاً للباحثين عن المعلومات والأبحاث في العديد من التخصصات والمعلومات المستوحاة من اهتمامات واحتياجات الشباب العربي.
تجدر الإشارة إلى أن مدونة The 8Log من أمنية، هي أول مدوّنة تقدّم محتوى متخصص وتقني باللغة العربية بهدف إثراء المحتوى العربي على الإنترنت، وتقدّم المدونة المعلومة بتقنية في مواضيع عديدة، كما وتلقي الضوء على مبادرات أردنية مبتكرة وقصص نجاح شقّت طريقها في عالم ريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى