تطبيقات ذكيةشبكات اجتماعية

87 % من مستخدمي “فيسبوك” يستخدموه عبر الهواتف الذكية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

قالت بيانات عالمية منشورة على موقع “سوشيال باكرز”؛ المتخصص في إحصاءات شبكات التواصل الاجتماعي “إن شبكة “فيسبوك” الاجتماعية تعد اليوم أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم الافتراضي والأكثر استخداما، من بين جميع الشبكات المتوافرة عبر شبكة الانترنت”.
وأوضحت الإحصاءات أن قاعدة المستخدمين النشطين شهريا لشبكة “فيسبوك” في جميع أرجاء العالم تقدر اليوم بحوالي 1.44 مليار مستخدم، فيما تقدر الأرقام العالمية عدد مستخدمي شبكة الإنترنت بشكل عام بنحو 3 مليارات مستخدم، بحسب أرقام نشرها مؤخرا الاتحاد الدولي للاتصالات.
وقالت الأرقام “نسبة تصل الى 87 % من إجمالي مستخدمي “فيسبوك” النشطين شهريا يلجون ويستخدمون هذه الشبكة عبر هواتفهم الذكية، والنسبة الباقية تستخدم هذه المنصة عبر الحواسيب”.
كما أظهرت الأرقام العالمية أن عدد المستخدمين النشطين يوميا لشبكة “فيسبوك” يقدر اليوم بحوالي 936 مليون مستخدم، كما أشارت الى نسبة تصل الى 83 % من إجمالي المستخدمين هم أشخاص يتواجدون خارج الولايات المتحدة الأميركية. وبالنسبة لشبكة التدوينات المصغرة “تويتر”، قالت الإحصاءات “إن إجمالي عدد المستخدمين النشطين شهريا لهذه الشبكة يقدر اليوم بحوالي 316 مليون مستخدم، أكثر من 775 منهم يتواجدون خارج الولايات المتحدة الأميركية”.
كما ذكرت الإحصاءات أن إجمالي مستخدمي “تويتر” أو المغردين النشطين عبر الشبكة يبثون حوالي 500 مليون تغريدة في اليوم الواحد.
وأشارت الأرقام العالمية إلى أن أكثر من 80 % من إجمالي مستخدمي “تويتر” في الوقت الراهن يلجون اليه ويستخدمونه ويبثون تغريداتهم عبر الهواتف الذكية. وبالتالي تظهر الأرقام الخاصة بأكبر شبكتين اجتماعيتين في العالم الافتراضي، أن الهواتف الذكية تستحوذ على النسب الأكبر من حجم استخدام تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي، التي حرصت على تصميم وإنتاج تطبيقات لشبكاتها تلائم الاستخدام عبر الهواتف الذكية.

المصدر : صحيفة الغد الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى