مسؤولية اجتماعية

“سامسونج المشرق العربي” تطلق النسخة المحلية الثانية والافتراضية من مسابقة “Solve for Tomorrow”

إثر النجاح الذي حققته النسخة الأولى

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أطلقت شركة “سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي” النسخة المحلية الثانية من مبادرة “سامسونج” العالمية للمسؤولية المؤسسية المجتمعية، مسابقة “Solve for Tomorrow” التي تنفذها عبر الإنترنت لهذا العام. وتهدف المسابقة إلى تنمية الفكر الإبداعي وحس المسؤولية تجاه المجتمع وكوكب الأرض، من خلال تحفيز الابتكار في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة، وتوجيه هذا الابتكار نحو إيجاد حلول للتحديات التي تلمس المجتمعات والبيئة المحيطة، وبالتالي خلق جيل واعٍ ومدرك لدوره في خلق فرص أفضل في الحياة للأجيال القادمة.
وتتوجه النسخة الثانية من مبادرة “Solve for Tomorrow” لطلاب المدارس من الفئة العمرية التي تتراوح ما بين 12-18 سنة من الذكور والإناث في جميع محافظات المملكة، والذين سيتنافسون فيما بينهم ضمن فرق تتألف كل منها من 3 إلى 5 أعضاء، في مسابقة سيتم منحهم خلالها فرصة مشاركة أفكارهم الريادية وترجمتها إلى حلول فعلية على أرض الواقع.
هذا وستحظى الفرق المشاركة ذات الأفكار المختارة في المسابقة التي انطلقت فعالياتها في السادس من كانون الأول الجاري 2020 وتستمر حتى العاشر من نيسان من العام المقبل 2021، بفرصة الخضوع لدورات تدريبية افتراضية على يد نخبة من الخبراء، ستتطرق لموضوعات عدة من بينها التفكير الإبداعي، ومهارات التواصل الاجتماعي، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بمجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
وللمشاركة في المسابقة التي ستشهد عدة مراحل، لن يكون على الراغبين الشباب بذلك سوى التقدم بطلباتهم من خلال معلميهم، وذلك خلال الفترة ما بين السادس وحتى الرابع والعشرين من شهر كانون الأول الحالي، ليتم إثر ذلك اختيار الأفكار الأفضل والقابلة للتطبيق للتنافس على المستوى الوطني والتي سيتم منح أصحابها من الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية فرصة هذه الأفكار، يتبع ذلك اختيار الأفكار التي تستوفي معايير لجنة التحكيم وإعلان الفرق الفائزة التي ستهديها الشركة جوائز تبلغ قيمتها الإجمالية 100 ألف دولار أميركي.
ويشار إلى أن هذه المسابقة تعبر عن جهود “سامسونج المشرق العربي” الرامية لخدمة المملكة ودعم مسار التنمية فيها عبر تأثيرات أعمالها وبرامجها المسؤولة التي تركز على ريادة الأعمال الاجتماعية كوسيلة لمواجهة التحديات، والتي تهدف لتمكين الشباب والاستفادة من طاقاتهم. وستثمر المسابقة عن اكتشاف المزيد من المواهب والإبداعات الشبابية التي سيتم فتح الآفاق أمامها وتحويلها لمواهب وإبداعات فاعلة وقادرة على خدمة مجتمعاتها، وهو ما سيسفر بدوره عن توسيع صفوف المبتكرين ورياديي الأعمال الاجتماعية في المملكة.
وللراغبين في المشاركة في النسخة الثانية من مسابقة “Solve for Tomorrow”، يمكنهم من خلال معلميهم تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة: https://www.samsung.com/levant_ar/solvefortomorrow/.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى