اقتصادتكنولوجياريادة

جديد “ناسا” …… تاكسي الفضاء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اختتم رائدا فضاء أميركيان مؤخرا مهمة سير في الفضاء خارج المحطة الفضائية الدولية، وذلك في إطار تجهيز مواقع بالمحطة ترسو فيها مركبات فضائية تجارية جديدة يطلق عليها (تاكسي الفضاء)، والتي من المقرر أن تبدأ عام 2017.
واستغرق إنجاز مهمة إصلاح معدات كهربية نحو 4 ساعات، ونفذها سكوت كيلي قائد المحطة وكيل ليندرين مهندس الرحلات الجوية، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وتهدف إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) من وراء هذه المهمة إلى تجهيز موقعين قبل نهاية العام الجاري لرسو والتحام مركبات (تاكسي الفضاء)، لكن إقامة موقع الرسو الأول تعطل في أعقاب مهمة لسفينة الشحن دراجون التابعة لسبيس إكس في يونيو الماضي.

وقال كينيث تود مدير العمليات المتكاملة بالمحطة للصحفيين الاسبوع الماضي “لم نتمكن من إتمام كل ما نسعى إليه”.

وأضاف تود إن من المتوقع وصول أول معدات للرسو على المحطة الفضائية في مستهل عام 2016 فيما تسعى ناسا لتجهيز معدات بديلة لتلك التي فقدت في يونيو الماضي بحلول أبريل عام 2017 .

ومن المتوقع أن يقوم الرائدان بمهمة أخرى في السادس من نوفمبر المقبل لإصلاح جهاز التبريد الخاص بالمحطة.

المصدر : سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى