غير مصنف

سعيد أبوجابر في ذمة الله

شارك هذا الموضوع:

انتقل إلى رحمة الله تعالى في العاصمة الاردنية عمان يوم السبت 28/11/2020 المرحوم الفقيد الكبير المهندس سعيد فهد أبوجابـــر، تاركاَ وراءه إرثاً عظيماً في قطاع العمل الاستشاري الهندسي وبصمة واضحة على نشأة وتطور القطاع السياحي الاردني بالاضافة إلى العمل الخيري.

أسَس سعيد أبوجابـــر (مجموعة اتحاد المستشارين سنة 1993) مع مجموعة من الرياديين الهندسيين وقادها على مدى 27 عاماً لتصبح احدى كبريات الشركات الهندسية على النطاق الاقليمي والعالمي، لتسهم في انجاز مشاريع في مجال الابنية والبنية التحتية والتخطيط العمراني، كالابراج والمباني والطرق والسكك الحديدية وشبكات البنية التحتية كالمياه والكهرباء والصرف الصحي في أغلب الدول العربية وبعض الدول الافريقية والاسيوية. وحصلت مجموعة اتحاد المستشارين تحت قيادته على مجموعة من الجوائز المحلية والعالمية والتقديرات مثل وسام الحسين للعطاء المتميز وجائزة الملك عبدالله للتميز وجائزة المنظمة الاوربية للجودة.

كما ترك أبو جابر بصمته في القطاع السياحي الاردني منذ ثمانينات القرن الماضي عندما ابتكر فكرة قرية كان زمان السياحية لتصبح مقصد سياحي أردني، تلاها بتحويل قرى مهجورة في وادي موسى والطيبة قرب مدينة البتراء إلى منتجعات سياحية تخدم المجتمعات المحلية وحاصلة على جوائز عالمية.

شغل أبو جابـــر مناصب عديدة منها رئيساً لمجلس ادارة منتدى الاعمال الهندسي وعضو مجلس امناء الجمعية العلمية الملكية وعضو مجلس ادارة جمعية قرى الاطفال SOS ومجموعة أخرى من المؤسسات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى