الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

أمنية تدعم قرى الأطفال SOS وتتيح المجال لعملائها للتبرع عبر برنامج umnicoin

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي – مواصلة لدورها الإنساني والمسؤول في
المجتمع الأردني، وفي إطار برنامج مسؤوليتها الاجتماعية “أمنية الخير”، أعلنت شركة أمنية مؤخراً عن إضافة قرى الأطفال SOS لبرنامج umnicoin ما يتيح لعملاء الشركة التبرع ودعم الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري القاطنين في هذه القرى.
وتُقدم جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية – التي تأسست في العام 1983 كجمعية محلية غير حكومية – الرعاية الأسرية لما يقارب 250 طفلاً من الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري في قراها الثلاثة في عمان وإربد والعقبة، وفي بیوت الشباب والشابات التسعة التابعة لھا.
وبموجب هذه الإضافة، ستتيح أمنية لعملائها ومشتركيها التبرع بنقاطهم على برنامج umnicoin لدعم الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري في فجمعية قرى الأطفال.
وفي هذا الإطار، أكد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة في تعليقه على هذه الخطوة الجديدة، حرص شركة أمنية على أداء دورها وواجبها الوطني والإنساني المسؤول تجاه مختلف فئات المجتمع وعلى رأسها الفئات المُهمشة والضعيفة، موضحاً أن إضافة قرى الأطفال SOS لبرنامج umnicoin سيعزز من القيم الإنسانية النبيلة التي يتبناها أفراد المجتمع الأردني مثل التكافل الاجتماعي والتعاضد والتلاحم.
ولفت شطارة، إلى أن أمنية تسعى من خلال هذه المبادرة الإنسانية إلى المساهمة في توفير الحياة الكريمة للأطفال والشباب القاطنين في هذه القرى من خلال توفير بيئة آمنة ومستقرة لهم وتنشئتهم بطريقة صحيحة وسليمة ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، إلى جانب توفير الدعم المادي لقرى الأطفال لتتمكن من الاستمرار في أداء مهامها وواجباتها على أكمل وجه.
من جانبها، أثنت المديرة الوطنية لجمعية قرى الأطفال SOS الأردنية، رنا الزعبي، على مبادرة شركة أمنية القيّمة التي وفرت لعملاء أمنية طريقة مميزة وفريدة لدعم قرى الأطفال والقاطنين فيها، مشيرة إلى أن هذه الخطوة ستُسهم في تمكين الجمعية من مواصلة دورها الريادي في تقديم خدمات الرعاية الأسرية البديلة من رعاية وأمن غذائي ومسكن وتعليم ورعاية صحية ونفسية وتمكين وأمن اقتصادي وحماية ودمج مجتمعي.
وأكدت الزعبي، أن مبادرة شركة أمنية تعكس العديد من المعاني والقيم الإنسانية النبيلة التي تتبناها الشركة وتسعى إلى ترسيخها داخل المجتمع الأردني.
يشار إلى أن قرى الأطفال SOS الأردنية تعمل وفق معايير عالمية تضمن توفير الحماية وكافة الحقوق لمنتفعيها لتحقيق المصلحة الفُضلى لهم حتى يبلغوا مرحلة تؤهلهم للاعتماد على أنفسهم، حيث تعمل ضمن المبادئ التوجيهية للرعاية البديلة للأطفال واتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة التي تأتي ضمن محور عمل الجمعية واستراتيجيتها. وتعتمد الجمعية على الدعم المقدم مع المواطنين والمؤسسات من خلال كفالة الأطفال الأيتام والتبرعات النقدية والعينية والتي تساعد في رعاية الأطفال وتغطية احتياجاتهم بشكل مستدام، حتى يصبحوا أفراداً منتجين وفاعلين في مجتمعهم.
ومن الجدير بالذكر أن umnicoin هو برنامج مكافآت رقمي، يتيح لجميع عملاء أمنية استبدال النقاط التي تم تجميعها بأي خدمة من خدمات الشركة أو خدمات شركائها، بالإضافة إلى إمكانية التبرّع بها لمؤسسات خيريّة مثل مركز الحسين للسرطان وصندوق الأمان لمستقبل الأيتام وتكيّة أم علي والجمعيّة الملكيّة للتوعية الصحيّة والهيئة الخيرية الهاشمية ومبادرة همّتنا.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى