الرئيسيةهواتف ذكية

لحل مشكلة ضعف الإشارة .. “أبل” تستخدم تقنية جديدة في آيفون 13

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – كشفت تقارير تقنية أن شركة ”أبل“ تسعى حاليا لحل مشكلة ضعف الإشارة، التي تلازمها منذ بعض الوقت، وذلك عن طريق الاستعانة بتقنية جديدة في هواتف iPhone 13‏‎.

وقد برزت على السطح مشكلة عدم وجود إشارة أو ضعف الإشارة خلال فترة ظهور iPhone 4؛ بسبب تصميم الهوائي الخاص به.

وفي iPhone 7، قامت شركة أبل بالتدريج بالتخلي عن معالجات شركة كوالكوم والتحول إلى معالجات إنتل، ولم تحل المشكلة بعد.

لكن يبدو أن مشكلة الإشارة قد تحسنت في سلسلة iPhone 12 التي صدرت قبل وقت قصير، بسبب استخدام معالجات كوالكوم إلى جانب شريحة A14، وهي أول شريحة هاتف ذكي في العالم بتقنية 5 نانومتر.

ومع ذلك، وفقًا لتقرير DigiTimes مؤخرًا، تعمل ”أبل“ على زيادة استثماراتها في البحث وتطوير تصميم هوائي خاص بها، وتسعى جاهدة لحل مشكلة الإشارة التي ابتلي بها منتجها الرئيس آيفون لفترة طويلة، وكان من نتائج ذلك الإطلاق التجاري لشبكة الجيل الخامس 5G لهذا العام.

وبحسب المتداول أيضًا، ستقوم أبل بتضمين الهوائي (Antenna-in-Package) المعروف اختصارًا بـ AiP في سلسلة هواتف iPhone 13 القادمة، كما سيتم تضمين وحدة RF الأمامية (RF-FEM) في خطة أبل للتطوير الذاتي المستقبلية.

في وقت مبكر من إنتاج iPhone 12، قام العملاق الأمريكي بالفعل بتجهيز هوائي مطور ذاتيًا من أبل لدعم ”الموجة المليمترية 5 جي“ (millimeter wave 5G).

ونظرًا لاتساع نطاق استخدام شبكات 5G، فإن ذلك سيدفع إلى المزيد من المحطات لدعم هذه الشبكة.

ومن المفهوم أن بعض الشركات المصنعة تقوم حاليًا بتطوير حلول تدمج وحدات الصوت منخفضة الضوضاء، وتعمل أبل أيضًا في هذا الاتجاه، وهي تقنيات مطورة ذاتيًا بشكل أساسي، ما يسمح بتحسين أداء الإشارة بسلسلة iPhone 13 بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى