الرئيسيةهواتف ذكية

لهذا السبب.. إحذر من شحن الهاتف ليلاً بجانب السرير

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أطلقت خدمات الإطفاء والطوارئ بمقاطعة أونتاريو الكندية تحذيراً من مخاطر شحن الهاتف المحمول بجوار السرير أثناء النوم، وذلك بعد نشوب حريق في أحد المنازل، بسبب شحن هاتف محمول، ونشرت صورا توضح خطورة الحادث.

ووفقا لموقع خدمات الإطفاء والطوارئ Mississauga Fire في المدينة، قال: “نحن نتفهم مدى تعلقك بهاتفك ولكن لا تشحنه أثناء نومك، أو وهو تحت وسادتك”، حيث طلب المتحدث باسم خدمات الإطفاء، من السكان شحن هواتفهم على أسطح صلبة غبر قابلة للاحتراق، مشيرا إلى أن هذا الحادث ليس هو الأول من نوعها، ففي عام 2014 انفجر هاتف طالبة جامعية عندما كانت تشحنه واشتعلت النيران في سريرها.

وحذر خبراء في الأمن والسلامة، الأشخاص الذين يعملون من المنزل خلال تفشى فيروس كورونا على توخي الحذر بشأن أجهزتهم الكهربائية، إذ حذروا على وجه التحديد من شحن الأجهزة على الأسرة.

ووجد استطلاع حديث ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن أكثر من ثلث الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة الكهربائية خلال العمل من المنزل غير مدركين للمخاطر التي يشكلونها ، وذكر ما يقرب 44 % من المشاركين في الاستطلاع ، إنهم يستخدمون “المشتركات الكهربائية” ويصلونها معا في آخر لمد الأسلاك، وهذه مخاطر كهربائية يمكن أن تشكل خطر الحريق.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى