الرئيسيةتكنولوجيا

الضمان توفّر خدمة تقديم طلبات الحصول على سلف المتقاعدين إلكترونياً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وفّرت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي خدمة تقديم طلبات الحصول على سلف المتقاعدين، الكترونياً عبر موقعها الإلكتروني بعد ان كان التقدم لهذه الخدمة متاحاً فقط من خلال الاتصال على الرقم (117117).
وقالت المؤسسة في بيان صحافي، اليوم الاربعاء، إن توفير خدمة التقدم بطلب الحصول على السلف الخاصة بمتقاعدي الضمان الاجتماعي أصبحت متوفرة الكترونياً بالكامل وتمتاز بسهولة الاستخدام حتى يتمكن جميع المتقاعدين من التعامل معها ببساطة.
وبيّنت المؤسسة أنه يتعين على المتقاعد الذي يرغب بالحصول على سلفة، الدخول لحسابه الشخصي على موقع المؤسسة الالكتروني www.ssc.gov.jo ومن خدمات المتقاعدين الدخول لخدمة طلب سلفة المتقاعدين، ومنها الاطلاع على البيانات الشخصية وتعبئة البيانات المطلوبة من ضمنها نوع السلفة وقيمة القسط الشهري وعدد الأقساط وجميع المعلومات المتعلقة بالسلفة، ومن ثم يتم تحديد طريقة استلام السلفة وارفاق الوثائق المطلوبة، ومن ثم ارسال الطلب.
وبعد أن تقوم المؤسسة بالإجراءات اللازمة وتجهيز المعاملة يصل مقدم الطلب رسالة “اس ام اس” مبين فيها تحويل السلفة وفق رقم صرف إما لحسابه البنكي أو لكاونتر البنك حسب طريقة الدفع التي تم تحديدها عند تقديم الطلب.
يُشار إلى أن المؤسسة أطلقت خلال الفترة السابقة خدمة تقديم طلب الحصول على راتب تقاعد الشيخوخة والمبكر الكترونياً وخدمة تبليغ القرار التقاعدي وذلك للتسهيل على جمهورها وحفاظاً على سلامتهم.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى