تطبيقات ذكية

اوفيس2016 متوفر باللغة العربية لاجهزة اندرويد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلنت شركة «مايكروسوفت» عن طرح النسخة العربية من حزمة «أوفيس 2016» لأجهزة «أندرويد». وقالت الشركة إن «ذلك يأتي لسد حاجات العملاء المتحدثين باللغة العربية، وإن كل السمات الجديدة للحزمة وكذلك تطبيقاتها صممت كي تمنح المستخدمين العرب، خصوصاً المقيمين في منطقة الشرق الأوسط، تجربة أكثر خصوصية، وهو ما سيمكنهم من إنجاز المزيد وتحقيق المزيد».

وأوضحت الشركة أن المستخدمين في دول الإمارات، والجزائر، والبحرين، وتشاد، ومصر، والأردن، والكويت، ولبنان، وموريتانيا، وعمان، وباكستان، وقطر، والمملكة العربية السعودية، وتونس، واليمن، سيتمكنون من الاستفادة من السمات الفريدة المدمجة في حزمة «أوفيس 2016» باللغة العربية للأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل «أندرويد» التابع لشركة «غوغل».

وأضافت «مايكروسوفت» أن تطبيقات «أوفيس» المخصصة لأجهزة «أندرويد» تتسم بشكلها المألوف والمعتاد، وكذلك جودة برمجيات «أوفيس»، علاوة على تجربة لمس سهلة صممت لأجهزة «أندرويد»، سواء كانت هواتف محمولة أو أجهزة لوحية.

وتُمكن تطبيقات «أوفيس»، المصممة لتيسير العمل أثناء التنقل، المستخدمين من قراءة ومراجعة وإنشاء وتحرير الملفات بسرعة ومشاركتها، سواء كانت مستندات نصية أو عروضاً تقديمية أو جداول بلمسة من أصابعهم، كما يستطيع المستخدمون العمل بكل ثقة على مستنداتهم لأنها تظهر الشكل والمحتوى نفسيهما على أي جهاز، ويمكن للمستخدمين الوصول السريع إلى مستنداتهم عبر الحوسبة السحابية في أي وقت يريدون ذلك. وأكدت الشركة أنه يمكن الآن لكل أجهزة «أندرويد» أن تستخدم تطبيقات Word وExcel وPowerPoint وOneNote التي تدعم اللغة العربية، وخلاف ذلك أضيف أخيراً لأجهزة «أندرويد»، سواء للهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية، دعم خدمة التخزين السحابي «غوغل درايف» وعرض الشاشة رأسياً، وتغيير السمات في ملفات «باوربوينت» ودعم عدد الكلمات وأدوات التدقيق اللغوي في تطبيقات Word وعرض Reflow في تطبيقات Word وAutozoom.

وتتسم التطبيقات، وفقاً لـ«مايكروسوفت»، بأن لها واجهة مستخدم مترجمة إلى اللغة العربية، وتدعم إدخال النصوص من اليمين إلى اليسار، وكذلك يمكن تغيير النصوص داخل المستند الواحد وكتابة النصوص رأسياً، ويشمل ذلك إنشاء المربعات النصية وإدخال النصوص في أشكال هندسية. وأوضحت شركة «مايكروسوفت» أن حزمة «أوفيس 2016» باللغة العربية لأجهزة «أندرويد» متصلة بالحوسبة السحابية حتى يتسنى للمستخدمين الوصول إلى المستندات التي استخدموها، أخيراً، على أجهزة أخرى واستكمال ما كانوا يفعلون منذ آخر مرة.
المصدر :الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى