اتصالات

فلسطين..توقعات بإفراج اسرائيل عن ترددات (3G) منتصف عام 2016

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، إن توقعات قطاع الاتصالات بفلسطين، تشير أن إسرائيل قد تفرج عن ترددات الجيل الثالث (3G) منتصف العام المقبل.

وأضاف العكر، في بيان صحفي حصلت الأناضول على نسخةٍ منه، “أن هنالك تقدماً ملموساً شهدته المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية، في موضوع الإفراج عن ترددات الجيل الثالث، والتي قد تفضي أخيراً إلى التمكن من تقديم الخدمة منتصف العام القادم”.

وتحجب إسرائيل منذ عام 2008، ترددات الجيل الثالث (3G) عن شركات الاتصالات العاملة في فلسطين، حيث ما تزال شركات الاتصالات تعمل بنظام (2G).

وصرح علام موسى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، في وقتٍ سابق من تشرين أول الجاري، لمراسل الأناضول، إن هنالك تقدماً في بعض الأمور الفنية مع الجانب الإسرائيلي، بخصوص الإفراج عن ترددات الجيل الثالث.

وشهدت مجموعة الاتصالات الفلسطينية (أكبر شركات الاتصالات العاملة في فلسطين)، تراجعاً في أرباحها التشغيلية، حتى نهاية الثلث الأول من العام الحالي، حيث بلغت الأرباح نحو 251 مليون دينار أردني (353 مليون دولار) مسجلة انخفاضاً قدره 8.1٪، مقارنةً مع الفترة المناظرة من العام الماضي.
المصدر : الاناضول

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى