الرئيسيةريادة

مدونة أمنية The 8Log تطلق مسابقة الكتابة لطلبة الجامعات الأردنية

للسنة الثانية على التوالي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – في خطوة تهدف إلى تحفيز وتشجيع طلبة الجامعات الأردنية على الكتابة، وبعد النجاح الكبير لمسابقتها الأولى، أعلنت شركة أمنية اليوم الأحد الموافق 8/11/ 2020 عن إطلاق مسابقة مدونتها The 8Log وذلك للسنة الثانية على التوالي.
ومن المقرر اختيار المقالات الفائزة بناء على معايير أبرزها؛ استخدام لغة عربية موجزة وواضحة، والكتابة بأسلوب بسيط وغير معقّد، وتقديم معلومات جديدة ومثيرة للاهتمام، وأن يكون المحتوى متوافق مع محركات البحث (SEO)، وأن يندرج موضوع المقال ضمن إحدى الفئات التالية: التكنولوجيا، والأمن السيبراني، والتسلية، والحياة/الصحة، والرياضة، والسفر، والفن والثقافة، والنصائح المهنية، وريادة الأعمال، شريطة أن لا تتطرق المقالات المقدمة من الطلبة إلى المواضيع التي لها علاقة بالأديان أو بالسياسة، كما لن تدخل النصوص الأخرى من شعر وروايات وخواطر في المسابقة.
وفي تعليقه على إطلاق هذه المسابقة، قال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة: “نواصل وللسنة الثانية على التوالي بكل فخر إطلاق مسابقة مدونة The 8Log التي تُعد الأولى من نوعها في قطاع الاتصالات الأردني، حيث لمسنا في السنة الأولى من هذه المسابقة مستوى عالٍ من إبداع وتميز طلبتنا في الجامعات الأردنية، وهذا حفّزنا للاستمرار في هذه المسابقة النوعية والفريدة التي تؤجج القدرات الكامنة لهؤلاء الطلبة وتدفعهم لمشاركة آرائهم وأفكارهم بطريقة احترافية ومبتكرة”.
وأشار شطارة، إلى أن أمنية سعت من خلال إطلاق هذه المسابقة إلى تحقيق هدفين رئيسيين هما؛ ترسيخ مكانة الأردن كمركز للابتكار والموارد البشرية في المنطقة العربية من جهة، وإثراء المحتوى العربي الذي ما زال ضئيلاً على شبكة الإنترنت من جهة أخرى”، معرباً عن أمله في أن تسهم هذه المسابقة في اكتشاف واحتضان مواهب كتابية شبابية جديدة.
وبإمكان طلبة الجامعات الراغبين بكتابة ومشاركة محتوى باللغة العربية حول الموضوعات والقضايا التي تهمهم إرسال مشاركاتهم بقالب المقال فقط على أن لا يتعدى500 كلمة على الرابط التالي: http://umn.jo/1vfe5312 ، حتى يوم الأحد 29/11/2020.
ومن المقرر الإعلان عن المقالات الفائزة وتقديم جوائز وشهادات تقديرية خلال حفل رسمي افتراضي يوم الخميس 17/12/2020 احتفاءً بـ”اليوم العالمي للغة العربية” الذي يصادف يوم الجمعة 18/12/2020.
تجدر الإشارة إلى أن مدونة The 8Log من أمنية، هي أول مدوّنة تقدّم محتوى متخصص وتقني باللغة العربية بهدف إثراء المحتوى العربي على الإنترنت، وتقدّم المدونة المعلومة بتقنية في مواضيع عديدة، كما وتلقي الضوء على مبادرات أردنية مبتكرة وقصص نجاح شقّت طريقها في عالم ريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى