الرئيسيةسيارات

رئيس تويوتا يهاجم تسلا: “نحن نقدم طعاما وهم يبيعون وصفات”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اعتبر رئيس شركة تويوتا، أكيو تويودا، بأن تقييم شركة تيسلا بحوالي 400 مليار مرتفع للغاية، وهو التقييم جميع شركات صناعة السيارات اليابانية السبعة مجتمعة.

ونقل موقع “سي إن بي سي” عن تويودا قوله إن تويوتا يمكن أن تتعلم من نجاح تيسلا مع المستثمرين، ومن نموذج أعمالها الذي يشمل الإيرادات من السيارات الكهربائية، والائتمانات التنظيمية، والبرمجيات ومنتجات الطاقة المتجددة.

لكن المدير التنفيذي لشركة تويوتا شبه تسلا بالمطعم الذي لا يزال يروج لوصفاته، بينما شركته تعتبر مطعما حقيقيا يقدم خدماته بالفعل للزبائن.

وتابع: “لم ينشئوا عملا حقيقيا في العالم الحقيقي حتى الآن. إنهم يحاولون تداول الوصفات ويقولون أن وصفتهم ستصبح المعيار الأساسي في المستقبل، لكننا في تويوتا يوجد لدينا مطبخ حقيقي وطاهٍ حقيقي، ونعد الأطباق بالفعل. وهناك زبائن انتقائيون للغاية بشأن ما يحبون تناوله ويأكلون من أطباقنا بالفعل”.

ونوه تويودا إلى أن شركته تصنع وتبيع عددًا أكبر بكثير من السيارات، مشيرًا إلى 100 مليون سيارة تويوتا تسير في الطريق حاليا، وتوقع بيع حوالي 7.5 مليون سيارة خلال السنة المالية للعام 2021 والتي بدأت في الأول من أبريل 2020.

بالمقابل تشير التوقعات إلى شركة تيسلا قد باعت نحو 50 ألف سيارة كهربائية في العام الحالي.
المصدر – الحرة

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى