اقتصادالرئيسيةمحلي

70 % انخفاض أرباح الشركات المدرجة في بورصة عمان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انخفض صافي ارباح الشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة عمان لنهاية شهر أيلول من العام الجاري، بنسبة 70.4 بالمئة، لتبلغ 274 مليون دينار مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي والبالغة 925 مليون دينار.

كما انخفضت الأرباح قبل الضريبة لهذه الشركات بنسبة 62.4 بالمئة، حيث بلغت 488 مليون دينار لثلاثة أرباع العام الحالي مقارنة بذات الفترة من العام الماضي والبالغة 1.3 مليار دينار.

وقال المدير التنفيذي لبورصة عمان مازن الوظائفي، في بيان صحفي اليوم الاحد، إن 172 من أصل 180 شركة مدرجة قامت بتزويد البورصة بالبيانات المالية لنهاية ايلول من العام الحالي.

ومن الناحية القطاعية، بلغ صافي الأرباح (العائدة لمساهمي الشركة) لثلاثة أرباع القطاع المالي 204 مليون دينار مقارنة مع 653 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، أي بانخفاض نسبته 59 بالمئة.

أما بالنسبة لقطاع الصناعة، فقد بلغت الأرباح (العائدة لمساهمي الشركة) لهذه الفترة 107 مليون دينار، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والبالغة 153 مليون دينار، أي بنسبة انخفاض 30 بالمئة، في حين بلغت خسائر قطاع الخدمات 37 مليون دينار، مقارنة مع أرباح في الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغة 119 مليون دينار، اي بنسبة انخفاض بلغت 131 المئة.

وبحسب البيان، انخفض صافي الأرباح (العائدة لمساهمي الشركة) للربع الثالث من العام الجاري للشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة عمان والتي زودت البورصة ببياناتها المالية بنسبة 51 بالمئة، لتبلغ 159  مليون دينار، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي والبالغة 326 مليون دينار.

يشار إلى أن الأرباح قبل الضريبة لهذه الشركات انخفضت إلى 232 مليون دينار للربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بالفترة المماثلة لها والبالغة 458 مليون دينار، أي بانخفاض نسبته 49 بالمئة.

المصدر
بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى