الرئيسيةتكنولوجيا

زيادة الإقبال على التجارة الإلكترونية عالميا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – كشفت احصاءات عالمية عن تزايد ونمو انشطة التجارة الالكترونية والتسوق والشراء الالكتروني في شتى انحاء العالم ومن مختلف اجهزة الاتصال المربوطة بالشبكة العالمية التي تعج بعدد كبير من مواقع التجارة الالكترونية والتسوق والشراء الالكتروني ليشكل عدد المستخدمين الذين يعتمدون على هذه الخدمات نسبا عالية من اجمالي مستخدمي الانترنت.
وذكرت الاحصاءات العالمية – ضمن تقرير اصدرته شركة “Hootsuite” عن حالة الإنترنت حول العالم خلال الشهر الحالي- أن نسبة المستخدمين ممن اعمارهم 16 سنة الى 60 سنة ممن بحثوا الشهر الماضي بالأون لاين عن منتجات او خدمات بغية الشراء عبر مختلف الاجهزة الذكية بلغت 82 % من اجمالي المستخدمين.
وذكرت الاحصاءات أن تم الشهر الماضي تسجيل ايضا مؤشر ونسبة عالية لزيارات المواقع المعنية بالتجارة الالكترونية، حيث بلغت نسبة المستخدمين ممن اعماهم 16 سنة الى 60 % والذين زاروا خلال الشهر الماضي مواقع ومتاجر تجزئة إلكترونية نحو 89 % من اجمالي اعداد المستخدمين.
وزادت ازمة كورونا وما تبعها من إجراءت احترازية في مختلف دول العالم خلال الشهور الماضية من وعي الناس باهمية التجارة الالكترونية والتسوق عن بعد وشراء الاحتياجات والمنتجات والخدمات بالاون لاين في مواجهة تفشي مرض كورونا، حتى ان من لم يقتنع او لا يحب فكرة التسوق والشراء الالكتروني اضطر لاستخدام هذه الخدمات مجبرا نتيجة ازمة الكورونا.
الى ذلك اظهرت البيانات ايضا أن نسبة من استخدموا تطبيقات عبر الهواتف الذكية واجهزة التابلت معنية بالتسوق والتجارة بلغت حوالي 66 % من المستخدمين للانترنت والذين تتراوح اعمارهم بين 16 سنة الى 60 سنة.
وقالت البيانات ان نسبة من اشتروا خدمات ومنتجات عبر مختلف الاجهزة الذكية خلال الشهر الماضي بلغت 74 % من اجمالي عدد مستخدمي الانترنت ممن اعمارهم 16 سنة الى 60 سنة.
وأظهرت البيانات ايضا أن نسبة من اشتروا خدمات ومنتجات عبر الهواتف الذكية حوالي 52% من اجمالي مستخدمي الانترنت ممن تتراوح اعمارهم بين 16 سنة الى 60 سنة.
الغد

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى