مسؤولية اجتماعية

إطلاق إعلان عمان للمسؤولية الاجتماعية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
اختتم مؤتمر المسؤولية الاجتماعية الثاني أعماله في عمان اليوم والذي نظمته المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.
وأوصى المؤتمر الذي رعى اعماله رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور واستمر يومين باعتماد مفاهيم ومعايير المسؤولية الاجتماعية والأخذ بها في اعمال التخطيط الاستراتيجي للحكومات العربية والمؤسسات العامة والخاصة، والاستناد اليه لنشر ثقافة المعرفة كمفهوم اصيل، والأخذ به في ما يصدر عنها من قوانين وانظمة.

كما حث المؤتمر من خلال اطلاق إعلان عمان للمسؤولية الاجتماعية اصحاب القرار في الحكومات العربية والمشرع البرلماني على تبني منظومة المسؤولية الاجتماعية، والاخذ بعين الاعتبار امكانية توحيد الاجراءات والبيانات والتكامل، وتوحيد المفاهيم والمعايير لكل دولة بما يتناسب مع احتياجاتها وانسجامها مع معايير وأسس ومفاهيم المسؤولية الاجتماعية.

وجاء في التوصيات التي شارك فيها خبراء ومختصون من المنظمة ووزارة التنمية الاجتماعية والجامعات، تضمين اعمال ومشاريع التأهيل والتدريب المتخصصة في مجال معايير ومفاهيم المسؤولية الاجتماعية في خطط واعمال المؤسسات والشركات، وإنشاء وحدات ادارية متخصصة بالمسؤولية الاجتماعية في هيكلها التنظيمي، اضافة الى الاستفادة الكاملة من التجربة الرائدة للمنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية وما تراكم لديها من معايير ومفاهيم واجراءات ومساق علمي محكم ومعتمد خصوصا في التعليم التأسيسي والمتقدم لمن يرغب.

كما أوصى المؤتمرون بالطلب باعتماد مفاهيم المسؤولية الاجتماعية لضبط كل ما من شأنه التأثير السلبي على النسيج الاجتماعي، وتأصيل مفاهيم العدالة الاجتماعية والابتكار والتميز والتطوير لمكافحة التطرف الفكري، ومساندة الجمعيات والنقابات ذات الاختصاص في تأصيل مفاهيم المسؤولية الاجتماعية في تحقيق العدالة ومساندة اصحاب الحاجات لنشر ثقافة المساواة والامن الاجتماعي.

واشاد المؤتمرون بدور وزارة التنمية الاجتماعية في تبني اعمال اللجنة الاستشارية الوزارية للمسؤولية الاجتماعية وتعميم تجربتها على العالم العربي.

المصدر : بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى