الرئيسيةتكنولوجيا

أكاديمية أمنية للأمن السيبراني تعقد دورات تدريبية حول أمن المعلومات في “جامعة عمّان الأهلية”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – في إطار خططها الهادفة إلى نشر التوعية والتثقيف بمخاطر التهديدات الإلكترونية وتأثيراتها السلبية على الاقتصاد الوطني وبيئة الأعمال في المملكة وبالتعاون مع مركز الاستشارات والتعليم المستمر في جامعة عمّان الأهلية، استأنفت أكاديمية أمنية للأمن السيبراني أنشطتها وبدأت بعقد دورة تدريبية تمهيدية حصرية لطلبة الجامعة حول أمن المعلومات، حيث تستمر هذه الدورة التدريبية التي قُسّمت الى 8 محاضرات بواقع ساعتين لكل محاضرة، يتبعها اختبار لقياس تطور الطلاب يحصل المتدرب في نهايتها على شهادة من أكاديمية أمنية للأمن السيبراني .
وتتناول هذه الدورات التدريبية، موضوعات مختلفة حول الأمن السيبراني، إلى جانب مقدمة عن أمن المعلومات، وأهم الخطط والإجراءات التي يقوم بها مركز أمنية للأمن السيبراني SOC لمساعدة الشركات في حماية معلوماتها.
هذا وتحتل شركة أمنية، موقعاً متقدما في السوق الأردني في مجال الأمن السيبراني، حيث سخّرت الشركة جميع خبراتها وكفاءاتها لتأسيس أكاديمية متخصصة في الأمن السيبراني في عام 2019، تهدف إلى تعزيز وتطوير مهارات الأفراد في مجال أمن المعلومات، وبالتالي مساندة الجهود المبذولة في التصدي لأي مخاطر أو تهديدات إلكترونية أو عمليات قرصنة، إضافة إلى مواجهة أي تحديات أمنيّة في مجال نظم المعلومات، والحد منها.
وتقوم هذه الأكاديمية على إعداد طلاب الجامعات والخريجين الجدد وأعضاء الجمعيات المختلفة وبناء قدراتهم وتعزيز مهاراتهم ليكونوا قادرين على الانضمام لسوق العمل، من خلال عقد الدورات التدريبية والمحاضرات المتعلقة بالأمن السيبراني وأمن المعلومات، إضافة إلى رفع مستوى المعرفة بالتهديدات الإلكترونية ومخاطرها.
وفي تعليقه على هذه الدورات التدريبية، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، عن فخرِه واعتزازه بالمكانة المتقدمة والسمعة الطيبة التي تملكها أمنية باعتبارها مشغل الاتصالات الأكثر موثوقية في السوق الأردني، وبدورها المميّز في الاقتصاد الوطني وما تقوم به من أنشطة وعمليات على مختلف الأصعدة، ومنها التوعية في مجال الأمن السيبراني، نظراً لما تملكه من رصيد كبير من الكفاءات والخبرات المتخصصة.
من جانبه، أكد رئيس هيئة المديرين في جامعة عمّان الأهلية الدكتور ماهر الحوراني، عمق الشراكة التي تربط “عمّان الأهلية” مع شركة أمنية الرائدة في مجال الأمن السيبراني، موضحاً أن عقد الدورات التدريبية لطلبة الجامعة يأتي في إطار تنمية وتطوير خبراتهم وقدراتهم، وبما يساعد على رفد سوق العمل الأردني بالخبرات المؤهلة والكفؤة في التخصصات غير المشبعة بعد.
وشدد الدكتور الحوراني على أهمية الأمن السيبراني وأمن المعلومات في وقتنا هذا، خصوصاً بعد ظهور الثورة الصناعية الرابعة، أو ما يعرف بثورة البيانات، التي تحتاج إلى حماية وتأمين من أي نوع من التهديدات الإلكترونية.
وكان مركز أمنية للأمن السيبراني SOC قد حصل على شهادة المعيار العالمي لنظام إدارة أمن المعلوماتISO27001، التي تؤكد امتثال جميع عمليات وإجراءات أمنية للمقاييس العالمية؛ كالحفاظ على سرية معلومات العملاء، إضافة إلى امتثالها لعمليات آمنة وموثوقة عند تبادل المعلومات والبيانات، كما حصلت على شهادة المعيار الدولي لإدارة استمرارية الأعمال أيزو 22301:2012، والتي تؤكد تطبيق الشركة للمتطلبات اللازمة لتقليل احتمالية التعرض للحوادث والحد من آثارها السلبية، بوضع خطط احترازية للتعافي من هذه الحوادث ومضاعفاتها، مما سيزيد من قدرتها على تقديم خدماتها بشكل مستمر وبدون انقطاع لعملائها.
كما حصل مركز(SOC)، على شهادة معايير أمن المعلومات وبيانات الدفع الإلكتروني (PCI DSS)، من مجلس حماية وأمن بطاقات الدفع العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى