أجهزة ذكية

آبل: الهجرة لـ آيفون تسجل معدلات قياسية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
كشف الرئيس التنفيذي لـ شركة آبل، تيم كوك, أن عددا متزايدا من مستخدمي أجهزة أندرويد يهجرونها إلى هواتف آيفون، وذلك في إطار حديثه عن ارتفاع أرباح الشركة بالربع الرابع لسنتها المالية خلال مؤتمر خاص عقدته أمس الثلاثاء.
وقال كوك إنه يعتقد أن مبيعات آيفون ستشهد مزيدا من النمو بالربع الأول المقبل، وذلك استنادا إلى ما يرونه من ارتفاع عدد المتحولين إلى آيفون، مشيرا إلى أنهم سجلوا أعلى معدل على الإطلاق للمتحولين من أندرويد خلال الربع الأخير بنسبة بلغت 30%.
وأوضح أن ما يعنيه ذلك أن العملاء الذين اشتروا آيفون بالربع الأخير متحولين من هاتفهم الذكي السابق، فإن 30% منهم تحولوا من هاتف أندرويد.
وأضاف أن هناك أيضا من تحولوا من أجهزة تعمل بأنظمة تشغيل أخرى، لكن كان واضحا أن أندرويد شكل النسبة الأكبر حتى الآن، مؤكدا أن أعداد هؤلاء هي الأعلى على الإطلاق التي سجلتها آبل منذ بدأت قياس هذا الأمر قبل نحو ثلاث سنوات. وقال إنه “عدد ضخم ونحن فخورون جدا به”.
ولم يقدم كوك سببا واضحا لهذه الهجرة إلى آيفون. ففي بعض الدول، خاصة الصين، يعتبر آيفون رمزا للمكانة، وفي حالات أخرى قد لا يكون آيفون أول هاتف ذكي يشتريه المستخدم، وقد يقرر العملاء التحول إليه بعد الهاتف الثاني أو الثالث، وفي حالات أخرى كان الأمن هو المحرك الرئيسي لشراء آيفون.
كما يمكن أن يكون قيام الشركات، مثل سامسونغ، بتقليص الاختلافات مع آيفون، سببا في التوجه إلى الأخير، مثل إلغاء خيار إضافة بطاقة ذاكرة خارجية أو تصميم الجهاز، بحيث لا يمكن استبدال البطارية، في محاولة لتقليد آيفون.
من جهة أخرى، فإن آبل سهلت على مستخدمي أندرويد عملية التحول إلى آيفون من خلال تطبيق “تحول إلى آي أو إس” الذي طرحته على متجر غوغل بلاي، والذي أتاح لهم نقل بياناتهم الشخصية من هاتف أندرويد إلى آيفون بسرعة وبسهولة.

المصدر : الجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى