خاص

إل جي إلكترونيكس تعلن عن عقد ورشة عمل “موبايلك بيحكيها” حول صناعة الأفلام الرقمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” عن عقدها مؤخراً ورشة عمل بالتعاون مع الهيئة الملكية للأفلام الأردنية حول صناعة الأفلام الرقمية باستخدام هاتف G4 من “إل جي” تحت عنوان “موبايلك بيحكيها”، مستهدفة فئة الشباب من الهواة لمساندتهم في الارتقاء بمواهبهم في فن وصناعة الأفلام وإبراز هذه المواهب.

وقد وفرت “إل جي” والهيئة للمشاركين في ورشة العمل التي امتدت فعالياتها من 14 حتى 24 من تشرين الأول الحالي، الفرصة لإثراء معارفهم وتعزيز وصقل مواهبهم عبر برنامج تدريبي اشتمل على شقين نظري وآخر عملي، مغطياً العديد من المجالات الهامة والأساسية لإخراج أفلام رقمية قصيرة متكاملة العناصر، ومن خلال مسابقة لأفضل فيلم قصير باستخدام هاتف G4.

هذا وسوف يحظى الفائزون الثلاثة الأوائل في ختام ورشة العمل والمسابقة التي سوف يشرف على نتائجها لجنة تحكيم موثوقة، بهاتف G4 لكل منهم، تقدمة “إل جي”.

وفي تعليق له على هذا الشأن، أكد مدير عام وحدة الهواتف المتنقلة في شركة “إل جي إلكترونيكس” المشرق العربي، بيجيكيم، على أن هذه المبادرة تأتي في إطار التزام “إل جي” تجاه الشباب، وحرصها على تنميتهم في مختلف مجالاتهم بما ينعكس إيجاباً على تعزيز فرصهم وفتح المزيد من الآفاق أمامهم على طريق تمكينهم، مبيناً أن اختيارها وقع على هاتفها “G4” من بين منتجاتها الذكية الاستثنائية لما يتميز به من مواصفات تجعله مثالياً لهذه المهمة نظراً لمزاياه المتقدمة في كاميرته ذات الإمكانات العالية والتي تجعله ينافس أفضل الأفضل لما يتيحه من تجربة بصرية رائعة، كما تجعل منه الأكثر طموحاً وتميزاً لجمعه بين الأناقة العالية والراحة الكبيرة لدى الاستخدام.

ويقدم هاتف G4 أداءً عالياً في ظروف الإضاءة الضعيفة بفضل كاميرته الخلفية ذات الدقة التي تبلغ 16 ميجابيكسيل بفتحة عدسة F1.8 تسمح بوصول الضوء لمستشعر الصورة بنسبة تزيد عن 80%، وبفضل مثبت الصور البصري OIS 2.0، ما يسمح بتوسيع مدى تثبيت الصور من درجة واحدة إلى درجتين على المحورين الأفقي والعمودي، فضلاً عن إضافته محوراً ثالثاً.

وعلاوةً على ذلك، فإن هاتف G4 يمنح المصورين-حتى من ذوي الخبرة- القدرة على تجربة التقاط صور فنية بفضل خيار الوضع اليدوي، وفرصة التحكم مباشرة بدرجة التركيز وسرعة الغالق وحساسية الإضاءة ISO وتعويض التعرض للضوء وموازنة اللون الأبيض لكل لقطة. ويكتمل أداء الكاميرا معمجس استشعار الطيف اللوني  Color Spectrum Sensorالأول من نوعه في الهواتف الذكية، والذي يعمل على التقاط كل التدرجات اللونية في المشهد، ويحسن دقة الألوان من خلال قراءة قيم ألوان RGB للضوء المحيط، وكذلك الأشعة تحت الحمراء التي تنعكس عن الأجسام، كما يكتمل مع الكاميرا الأمامية المتطورة بدقة 8 ميجابيكسيل والتي تتيح الحصول على صور شخصية وجماعية حادة ودقيقة، هذا فضلاً عن ميزة التصوير بالإيماء المحسنة والتي تتيح إمكانية التصوير المتكرر بالإيماء بالتقاط أربع صور بفارق ثانيتين، ما يزيد من فرصة الحصول على اللقطة المثالية حتى في أصعب الظروف.

وضماناً لإثراء هذه التجربة بشكل متكامل، فإن الهاتف يقدم شاشة “إل جي” الجديدة من النوع IPS Quantum Display قياس 5.5 بوصة، والتي تعيد إنتاج الألوان بنسبة 20%، ما يحسن من السطوع بنسبة 25% ويرفع التباين بنسبة 05%، كما أنها أول شاشة Quad HD تجمع الشاشة الكريستالية LCD وحساسات اللمس في طبقة واحدة لتحسين إعادة إنتاج الألوان وحساسية اللمس. كما ويقدم الهاتف بطارية محسنة تتيح توازناً مثالياً بين سرعة الأداء والديمومة لتكفي ليوم كامل وتساعد على البقاء على اتصال دون القلق من نفاد الطاقة، تم تعزيزها ببطارية ثانية قابلة للفك بسعة عالية تبلغ 3000 ميللي أمبير/ للساعة، وبمعالج نوع Snapdragon™ 808 مع اتصال الجيل الرابع.

ولم تغفل “إل جي” أثناء تطويرها لهاتفها الموجه لعشاق التصوير، عن تجهيزه بإمكانيات تتيح حفظ الصور بصيغة RAW إضافة إلى صيغة JPEG للتمكن من تحرير الصور بدقة دون فقدان أي من تفاصيلها.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى