ريادة

3 شروط للانضمام لمسرعة ” إبداع”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حددت مسرعة الأعمال المتخصصة في الصناعات الإبداعية ” إبداع” 3 شروط رئيسية تؤهل الشباب واصحاب الإبداعات والافكار والمشاريع في القطاع الابداعي والثقافي للانضمام الى برنامجها الخاص بتسريع الاعمال الذي يهدف في خطوطه العامة لمساعدة هؤلاء في مسار تحويل افكارهم الى مشاريع انتاجية تسهم بشكل فاعل في المجتمع والاقتصاد.

وأوضحت ” إبداع” في بيان صحافي وزعته اليوم على وسائل الاعلام بان على من يرغب الانضمام الى برنامجها ان يمتلك فكرة مشروع أو مشروع قائم في مجال الصناعات الإبداعية، وأن يبلغ عمره 18 سنة فما فوق، وان يلتزم بنشاطات المسرعة.

وذكرت ” ابداع” في بيانها الصحافي بان برنامجها صمّم ليكون موجها امام اصحاب الافكار والمشاريع في القطاع الابداعي ذكورا واناثا، من الاردن والمنطقة العربية والعالم ، لتكون بذلك مسرعة اعمال بصبغة عالمية تسعى الى دعم الريادة في مضمار الصناعات الابداعية والعمل على تطوير افكار الرياديين في هذا المجال لاستقطاب الاستثمارات ورفع مساهمتها في الاقتصادات.

وتستهدف مسرعة ” ابداع” اصحاب المواهب والأفكار والمشاريع في مجالات صناعة الأفلام، الإنتاج ، الرقص، الموسيقى، المسرح ، التمثيل، الإخراج ، الإعلام و المحتوى، و الفنون الجميلة وغيرها من الصناعات الإبداعية، او ممن يمتلكون افكارا وحلولا لمشاكل واحتياجات تواجهها جميع هذه القطاعات الابداعية الفرعية.

وكانت مسرعة ” ابداع” – التي تشرف عليها وتديرها الشركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية ” فينتشر إكس ” – قد انطلقت مؤخرا لدعم الشباب في مضمار الصناعات الابداعية في اطار مذكرة التفاهم التي وقعتها الشركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية ” فينتشر اكس” مع وزارة الثقافة قبل ستة شهور لإطلاق مُسرّعة أعمال ثقافية في المملكة، حيث عملت ” فينتشر اكس” خلال الشهور الماضية على توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع العديد من الشركاء الذين سيسهمون كل في مجاله في تطوير وإكمال دائرة أعمال المسرعة ومنها: الهيئة الملكية الاردنية للأفلام، معهد الإعلام الاردني، المركز الوطني للثقافة والفنون، المعهد الوطني للموسيقى، المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة.

 وأكّد الشريك الاداري في شركة ” فينتشر اكس” يوسف حميد الدين بان الشركة تواصل عملها اليوم لاطلاق مسرعات اعمال متخصصة لدعم الريادة في قطاعات حيوية مثل الزراعة والصحة والسياحة والمجال الابداعي والثقافي الذي تختص به ” ابداع”.

 واوضح حميد الدين بان مسرعة اعمال ” ابداع” تهدف في خطوطها العامة لخدمة الرياديين في الصناعات الابداعية في الأردن والعالم و تبني الإطار الاستراتيجي لاستغلال ريادة الأعمال ومسرعات الأعمال من أجل جعل الثقافة مساهماً هاماً في الاقتصاد المحلي.

 واشار الى ان ” ابداع” تهدف ايضا الى خلق طلب مجتمعي على المنتجات الثقافية وتقديم محتواها الى جمهور أكبر، ودمج التكنولوجيا الرقمية مع الثقافة وتحويلها الى فرص استثمارية مع عوائد اقتصادية مجزية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى