اتصالاتالرئيسية

أول شبكة هواتف على القمر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قالت شركة تصنيع معدات الاتصالات الفنلندية “نوكيا”، الاثنين، إن أحد الأقسام التابعة لها سيبني نظام اتصالات يعمل بتقنية الجيل الرابع ليتم نشره على مركبة هبوط على سطح القمر في أواخر عام 2022.

وقدمت وكالة ناسا 370 مليون دولار لـ14 شركة بما في ذلك توفير التكنولوجيا لبرنامج الهبوط على سطح القمر “أرتميس”، الذي يهدف إلى إنشاء وجود بشري طويل الأمد على القمر.

وأصدرت نوكيا المزيد من التفاصيل حول مشاركتها بعد إعلان الأسبوع الماضي من قبل وكالة ناسا، التي قالت إنها ستدفع وحدة الشركة الأميركية 14.1 مليون دولار للشبكة.

وتمول وكالة الفضاء الأميركية أيضًا ابتكارات أخرى في إدارة السوائل المبردة، والابتكار على سطح القمر، والقدرة على النزول والهبوط.

وقالت الشركة إن شبكة نوكيا ستوفر قدرات اتصالات مهمة للمهام التي سيحتاج رواد الفضاء إلى القيام بها مثل التحكم عن بعد في المركبات القمرية والملاحة في الوقت الحقيقي وتدفق الفيديو عالي الدقة.

وتشتمل المعدات على المحطة الأساسية والهوائيات والبرمجيات وهي مصممة لتحمل عمليات الإطلاق القاسية والهبوط على سطح القمر والظروف القاسية في الفضاء.

وتشترك نوكيا مع شركة أنتويتف ماشينز الأميركية، التي اختارتها ناسا لبناء “قادوس هبوط” صغير يمكنه الوصول إلى الفوهات القمرية وإجراء مسوحات عالية الدقة لسطح القمر على مسافة قصيرة.

وقال ماركوس ويلدون، كبير مسؤولي التكنولوجيا في نوكيا: “ستكون شبكات الاتصالات الموثوقة والمرنة وذات القدرة العالية أساسية لدعم الوجود البشري المستدام على سطح القمر”.

بواسطة
الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى