اتصالاتالرئيسية

أمنية تطلق خدمة الكمبيوتر الافتراضي لعملائها من الشركات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – في خطوة تهدف إلى مواكبة تطلعات واحتياجات عملائها، وتقديم الخدمات ذات القيمة المضافة العالية لأعمالهم، أطلقت شركة أمنية مؤخراً خدمة الكمبيوتر الافتراضي التي تعتبر من أحدث خدمات الحوسبة السحابية التي تقدمها الشركة، وتزود من خلالها عملائها من الشركات بمساحة عمل افتراضية تسمح للموظفين باستخدامها بدلاً من الكمبيوتر التقليدي.
وتستضاف هذه الخدمة على البنية التحتية الخاصة لها في شركة أمنية، وتشمل تقديم نظام تشغيل ويندوز وسطح مكتب وتطبيقات حاسوبية ونظام إدارة لقسم تكنولوجيا المعلومات في حل واحد.
وتتحمل شركة أمنية المسؤولية الكاملة عن استضافة وصيانة هذه الأجهزة ومساحة التخزين والبنية التحتية والتطبيقات وتراخيص البرامج اللازمة لتقديم خدمة سطح المكتب مقابل رسوم شهرية أو سنوية ثابتة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة، إن إطلاق هذه الخدمة ينسجم مع الأهداف الرئيسية لـ” أمنية” المتعلقة بدعم الشركات العاملة في المملكة وتمكينها من استخدام آخر وأحدث حلول الأعمال التي تساعدها على الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها من جهة وتحقيق الإيرادات والأرباح من جهة أخرى.
وأكد شطارة، أن خدمة الكمبيوتر الافتراضي VDI لها العديد من الميزات التي تؤدي إلى تسهيل الأعمال على الشركات منها تخفيض الكلف والمصاريف وتقليص تعقيدات إدارة الأجهزة، وتعزيز الأمان وحماية الملفات والمعلومات، وإمكانية استخدامها من أي مكان، إضافة إلى تقليل جهد عمل موظفي تكنولوجيا المعلومات وإتاحة المجال أمامهم للتركيز على التطوير والتحديث للتطبيقات والبرمجيات وسهولة زيادة أو تقليل مواصفات الأجهزة، وإمكانية تجربة الخدمة مجاناً.
وحول مبررات اختيار هذه الخدمة من أمنية تحديداً، أوضح شطارة أن أمنية تتيح استخدام أكثر من موقع للبيانات لتقليل احتمالية توقف الخدمة، ووجود دعم محلي من مهندسين متخصصين، والسيطرة على أمن المعلومات من خلال نظام مركزي موحد، إلى جانب اتفاقية مستوى الخدمة، والمرونة في التعامل ومدير حساب خاص، وتوفير أحدث تقنية في مجال الكمبيوترات الافتراضية بالتعاون مع شركة ( (Citrix.
تجدر الإشارة إلى إمكانية استخدام الخدمة من خلال أي جهاز كمبيوتر تقليدي أو جهاز مخصص يسمى (thin client) أو حتى هاتف خلوي / جهاز تابلت

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى