الرئيسيةريادة

بدء استقبال طلبات المنافسة على جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، عن تخصيص جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي للعام 2021 لمؤسسات التعليم العالي باستثناء التعليم التقني، والتي تسهم من خلال الانجازات الاكاديمية والعلمية أو التكنولوجية في تطوير التعليم والتدريب وفق مواصفات اكاديمية متميزة في مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، أو تطوير برامج منهجية ولا منهجية ناجحة ومؤثرة.
واعتمدت لجنة الجائزة التي ترأسها سمو الاميرة ثروت الحسن، عددا من المعايير لتقييم المشروعات المتنافسة للفوز بالجائزة وهي، التميز كأن يتضمن المشروع أو الانجاز أفكارا ابداعية اصيلة جربت وثبتت جدواها، وخدمة المجتمع بحيث تستفيد المؤسسة وشرائح أخرى من المجتمع من الانجاز المقدم من حيث مساهمته في تعزيز التكامل بين الجهود الفردية والمؤسسية لتحقيق التنمية المستدامة، وبحيث يكون المشروع المتقدم محددا، أو مقدما بصفة جماعية ومؤسسية.
ودعت الامانة العامة للمجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا بحسب بيان صحفي اليوم الخميس، مؤسسات التعليم العالي الى تقديم مشروعاتها للمنافسة على الجائزة في موعد اقصاه الحادي والثلاثين من شهر كانون الثاني 2021، من خلال تعبئة النموِذج الخاص بالتقدم للجائزة على الموقع الالكتروني للمجلس (www.hcst.gov.jo).
وأنشأ المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي عام 1995، تكريماً لسمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس، وتقديرا لدور سموه في دعم العلم والعلماء والتميز والإبداع، وتشجيعاً للمؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب.
وتبلغ قيمة الجائزة الاولى 10 آلاف دينار، و 7 الاف دينار للجائزة الثانية، فيما تبلغ قيمة الجائزة الثالثة 5 آلاف دينار.
وصنفت لجنة الجائزة، ولغايات منحها، المؤسسات الوطنية الى ثلاث فئات هي: الفئة الاولى وتشمل مؤسسات التعليم العام باستثناء التعليم المهني، وتشمل الثانية مؤسسات التعليم العالي باستثناء التعليم التقني، فيما تشمل الفئة الثالثة مؤسسات التعليم المهني والتقني، حيث يتم منح الجائزة بالتناوب لكل فئة من الفئات الثلاث ضمن دورة مدتها ثلاثة أعوام.
وبين المجلس ان الاعلان عن المشاريع الفائزة في المسابقة يتم في 20 من شهر آذار من كل عام، بالتزامن مع عيد ميلاد سمو الامير الحسن بن طلال، فيما يقام في شهر نيسان من كل عام حفل برعاية سموه لتكريم الفائزين بالمسابقة، يعلن موعده في وقت لاحق.
ودعت الامانة العامة للمجلس، المؤسسات الراغبة بالحصول على مزيد من المعلومات حول الجائزة الى الاتصال بمكتب الجائزة على الهاتف رقم (065335282)، أو من خلال زيارة الموقع الالكتروني للمجلس على شبكة الانترنت.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى