أخبار الشركات

تلفزيون ” الآن” يطلق تطبيق ” خبّر” ويتيح للشباب المشاركة في صناعة الأخبار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تبنى تلفزيون ” الآن” – القناة الفضائية التي تبث للوطن العربي من مقرها في دبي – العام الحالي فكرة جديدة في مضمار الإعلام الرقمي و” إعلام الموبايل” بإطلاقه تطبيق ” خبّر” الذي طوّرته شركة ” ستارت آبز” الأردنية المتخصصة في مضمار التحوّل الرقمي والتطبيقات الذكية.

وينقل تلفزيون ” الآن” – بالتعاون مع شريكه ” ستارت آبز”  – الإعلام الرقمي الى مرحلة جديدة باطلاق هذا التطبيق لانه سيغير كيفية تفاعل الجمهور مع المحتوى التلفزيوني ويتيح للشباب من مختلف الدول المشاركة في صناعة الخبر، ما يُساعدهم في أن يُصبحوا مراسلين صحافيين، و مشاركة القناة وعبر التطبيق الأحداث البارزة التي تحدث حولهم سواء بالمحتوى المكتوب، الفيديو، أو الصور ليتم نشرها على التطبيق وبثها على تلفزيون “الآن” وعرضها على منصة أخبار قناة ” الآن ” ومن خلال منصاتها الرقمية.

ومن جهة اخرى يوفر تطبيق ” خبّر”  أيضًا نموذجًا فريدًا للإيرادات المالية لصانعي المحتوى على المنصة، لانه يعود عليهم بايراد مقابل صناعة هذا المحتوى الذي يساهمون به في التطبيق، ليقدّر جهود هؤلاء المراسلين ويشجعهم في تطوير قدراتهم حتى يكونوا مُحترفين في هذا المجال، بجانب فرصتهم في الحصول على عائد مادي في حال النشر.

وياتي اطلاق تطبيق ” خبر” في وقت تظهر فيه ارقام بان عدد مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم يقدر اليوم بحوالي 3.5 مليار مستخدم منهم 414 مليون مستخدم في منطقة الشرق الاوسط.

ويتضمن التطبيق العديد من المزايا منها : الرد على طلبات غرفة التحرير ونشرها على التطبيق ، مشاركة الأخبار مباشرة ومن كل مكان ، تقييم العمل من فريق التحرير في غرفة الأخبار، الحصول على تقييم أعلى من القراء ، تجميع الشارات عند تقدم المستوى على التطبيق ، إمكانية إنشاء ملف صحفي احترافي، إمكانية عرض المحتوى على أشخاص في نفس المجال .

وعلى صعيد متصل يتضمن التطبيق ايضا منصة إدارة المحتوى تتيح الدردشة مع الصحفيين لمساعدتهم في تنظيم المحتوى،أدوات تحرير تجعل العمل اكثر تنظيم، مساعدة المراسلين في تحرير الأخبار، نظام إدارة المحتوى يشمل تصفية القصص حسب الفئة والموقع، تعيين المحررين ومراجعة عملهم، وإدارة ملفات المراسلين الشخصية ، وتصفية المراسلين حسب التخصص والموقع ، عرض ملف المراسلين الشخصي والتواصل معهم.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ” ستارت ابز” محمد الخواجا بان التطبيق يمثل أفضل تجربة تصميم للمستخدم مع أفضل الحلول التقنية، ليكون المشروع تطبيقًا اجتماعيًا للهاتف المتنقل الذكي يستعين به الشباب ليكونوا مراسلين صحافيين، مشيرا الى اهمية هذه الخطوة في نقل الجمهور من نموذج المستلم التقليدي إلى نموذج صانع للمحتوى ليمكن الشباب ويشجعهم على أن يكونوا أكثر نشاطًا على وسائل الإعلام الرقمية.

وقال بان اطلاق تطبيق خبر ياتي في وقت اصبحت الهواتف الذكية أداة إعلامية متكاملة يستطيع من خلالها المراسل أن يعد تقريرا إعلاميا مصورا مكتمل الأركان للنشر المباشر في وسيلته أو منصته الإعلامية، وخصوصا ان الهواتف الذكية الحديثة اليوم مزودة بكاميرات عالية الدقة توفر صورة ذات جودة عالية.

واكد اهمية التحول الرقمي للمؤسسات الاعلامية ومنها الفضائيات وتبني مفاهيم الاعلام الرقمي واعلام الموبايل  مشيرا الى ان الهاتف المتنقل الذكي بتطبيقاته المختلفة اصبح اداة اساسية لهذا التحول وهذا الاندماج مع كونه اداة إعلامية متعددة الإمكانات ويتميز بجودة عالية في الكتابة والتصوير الفوري الحي، إضافة إلى دوره الاجتماعي المهم في تنمية وتعزيز العلاقات الإنسانية بين طبقات المجتمع المحلي والعالمي كافة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى