اقتصادالرئيسية

شراكة استراتيجية بين «ماستركارد» و«UWallet» لتعزيز حلول الدفع المبتكرة والشمول المالي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أعلنت ماستركارد وUWallet عن دخولهما في شراكة حصرية طويلة الأجل لدفع عجلة الابتكار في مجال المدفوعات الرقمية وتعزيز الشمول المالي في جميع أنحاء المملكة الأرنية الهاشمية. وفي إطار هذا الاتفاق الهام، ستقوم UWallet؛ إحدى مقدمي الخدمات المالية الرائدة التابعة لشركة أمنية، بتزويد العملاء بحلول دفع رقمية مبتكرة، بما فيها البطاقات الافتراضية واللاتلامسية وخدمات الدفع عبر الأجهزة الخلوية والأجهزة الأخرى القابلة للارتداء، بالإضافة إلى برامج الولاء التي تقدّم للعملاء عروضاً إضافية عالية القيمة.

وسيتم من خلال هذه الشراكة إصدار بطاقات مرتبطة بالمحافظ الإلكترونية بواسطة UWallet بالاستفادة من تكنولوجيا ماستركارد مما يؤدي إلى تطوير طريقة الدفع بشكل كبير ويمنح المستخدمين تجربة دفع سهلة وسريعة وآمنة. وتتضمن تكنولوجيا ماستركارد برنامج ديجيتال فيرست (Digital First) الذي يقدّم تجربة رقمية متكاملة في عالم المدفوعات تجعل البطاقات البلاستيكية اختيارية وتتيح إجراء معاملات الدفع اللاتلامسية. ومن خلال حلول النقل (Transit Solutions)، تتيح ماستركارد خبراتها وقدراتها في مجال المدن الذكية لتوفير مدفوعات وأفكار تساعد المدن والمستهلكين على تجنب الاحتكاك الناجم عن المدفوعات النقدية والشيكات، وتمهد الطريق لتيسير حركة تنقل أسهل وأسرع وأكثر كفاءة. ومن المتوقع أن تساهم هذه الشراكة في زيادة التعاون مع القطاع العام وتيسير مدفوعات الخدمات الحكومية، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للمملكة.

من جانبه، قال زياد شطارة، رئيس مجلس إدارة UWallet والرئيس التنفيذي لشركة أمنية: “تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية في إطار جهودنا المتواصلة لتوفير حلول دفع متقدمة للعملاء بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية. ونحن ملتزمون بقيادة رحلة التحول الرقمي في المنطقة، ونتعاون بشكل وثيق مع شركاء موثوقين مثل ماستركارد من أجل توفير التكنولوجيا للجميع وتبني الثورة الرقمية، بما يتيح وصولها إلى عدد أكبر من الأفراد والشركات. وفي سعينا الدؤوب للريادة في مجال الحلول الرقمية المبتكرة التي تعزز التجارب اليومية، نعمل بشكل وثيق مع شركاء مثل ماستركارد لتقديم منتجات وخدمات مبتكرة تواكب أسلوب حياة عملائنا وتلبي احتياجاتهم المتغيرة باستمرار”.

وقد أدّى انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وإجراءات التباعد الاجتماعي إلى زيادة التركيز على دور شركات التكنولوجيا والأجهزة الخلوية وشركات الاتصالات في إبقاء الناس على اطلاع وتواصل وتزويدهم بتجارب دفع سلسة. ومن هذا المنطلق، تمكن هذه الشراكة UWallet من تقديم مجموعة مميزة من الخدمات المالية الرقمية وتعزيز نموها، وسد الفجوة الرقمية في نهاية المطاف.

وفي هذا السياق، قال رمزي الأمعري، مدير منطقة – المشرق العربي في شركة ماستركارد: “يساعد تعاوننا مع UWallet على دفع عجلة النمو الاقتصادي وتوفير قيمة أعلى لملايين المستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق تقديم خدمات مالية إلكترونية مبتكرة. ومن خلال توفير تجربة مدفوعات سلسة وآمنة وفعالة من حيث التكلفة، فإننا نعزز الشمول المالي لأكبر عدد من الناس في جميع أنحاء الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما تمكن هذه الشراكة UWallet من تنويع خدماتها والانتقال بسلاسة إلى التجارة الرقمية. نحن نؤمن بأهمية الشراكات، ونعتز بالتعاون مع UWallet لتأمين مستقبل أكثر إشراقاً وابتكاراً وشمولاً للشعب الأردني”.

وتعدّ UWallet إحدى مقدمي الخدمات المالية المبتكرة التابعة لشركة أمنية؛ وتقع تحت إشراف ورقابة البنك المركزي الأردني، حيث تمكن خدماتها المستخدمين من إدارة جميع معاملاتهم المالية من خلال أجهزتهم الخلوية بغض النظر عن مزود خدمة الاتصالات وبطريقة سهلة وآمنة وسريعة، في أي وقت وأي مكان.

كما تلتزم ماستركارد بتمكين الأفراد والشركات الصغيرة من خلال شبكتها المرنة وأفكارها وتقنياتها وخدماتها وأعمالها الخيرية، من خلال توحيد الجهود والتعاون مع مختلف الجهات المعنية لضم مزيد من الأفراد والشركات إلى الاقتصاد الرقمي، ومساعدتهم على الصمود خلال الأزمات من خلال تزويدهم بحلول الدفع والمعلومات والتقنيات اللازمة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى