اقتصادخاص

“الملكية” تستعيد عافيتها وتحقق 21 مليون دينار ارباحا صافية خلال 9 اشهر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – محمد الفناطسة
حققت الخطوط الجوية الملكية الاردنية “الملكية الاردنية” ارباحا بلغت عند نهاية الربع الثالث من العام الجاري نحو 21 مليون دينار بعد ان كانت الشركة تعاني من خسائر مالية كبيرة خلال العام الماضي اذ سجلت في الفترة نفسها نحو 16 مليون دينار، حسب بيانات مالية غير مدققة صادرة عن الشركة.
وتظهر البيانات ان الملكية الاردنية بدأت باستعادة عافيتها بعد ان عانت خلال السنوات الماضية من تكبد الخسائر المتتالية التي بلغ مجموعها التراكمي نحو 55.6 مليون دينار الامر الذي ادى الى اعداد خطة لعمل الشركة للسنوات 2015-2019 تتضمن اعادة هيكلة راس مال الشركة ومن ثم زيادته الى نحو 200 مليون ديناراضافة الى اعادة هيكلة اسطول الشركة.
وفي التفاصيل ، اظهرت البيانات ان مجموع ايرادات الملكية الاردنية بلغت مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري نحو 519 مليون دينار منخفضة بنسبة بلغت نحو 13% مقارنة بما كانت عليه خلال الفترة عينها من عام 2014، الا ان تكاليف الايرادات كانت الفارق بين الفترتين اذ بلغت خلال العام الجاري نحو 434 مليون دينار في حين بلغت نحو 555 مليون دينار خلال الفترة عينها من عام 2014.
كما اظهرت البيانات انخفاضا في معظم مصاريف الشركة اذ انخفضت المصاريف الادارية للشركة خلال الارباع الثلاثة الاولى من العام الجاري بنسبة 3% مقارنة بما كانت عليه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي اذ بلغت نحو 15 مليون دينار.
في حين انخفضت مصاريف البيع والتسويق بنسبة قاربت 5% مقارنة بما كانت عليه خلال الفترة عينها من العام الماضي.
وسجلت ارباح الشركة قبل خصم مخصص الضريبة نحو 27 مليون دينار خلال التسعة اشهر الاولى من العام الجاري في حين بلغت الخسائر خلال الفترة ذاتها من العام الماضي نحو 16 مليون دينار.
اما على الصعيد الربعي ، فاظهرت البيانات ان الشركة حققت خلال الربع الثالث من العام الجاري ارباحا صافية بلغت نحو 28 مليون دينار بينما تكبدت الشركة خسائر بلغت قيمتها نحو 900 الف دينار خلال الفترة عينها من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى