الرئيسيةسيارات

لهذه الاسباب لا تشتري الا زجاجا اصليا لسيارتك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – يضطر قائدي السيارات أحياناً إلى استبدال زجاج السيارة الأمامي في حال تعرضه للكسر، ولعدم دراية كثير من السائقين عند الشراء بالفرق بين زجاج السيارة الأصلي والتجاري، نقدم لكم خلال السطور التالية أبرز الفروقات بينهم.
– توفر الشركات المصنعة للسيارات الزجاج الأصلي OEM بشروط وجودة محددة، ويطابق سمكه وشكله مع زجاج السيارة، في حين يختلف مواصفات زجاج السيارة التجاري OEE عن الأصلي، لعدم قدرة صانعي الزجاج الأمامي التجاري على مطابقة نفس جودة الزجاج الأصلى، لأن قوانين حقوق الاختراع لا تسمح بذلك.

– يختلف سمك وجودة الزجاج التجاري عن الأصلي، لذا فإنه لا يوفر الحماية اللازمة من الأشعة فوق البنفسجية.

– يتميز الزجاج الأصلي بوجود ختم العلامة التجارية للشركة المصنعة للسيارة مباشرة عليه، في حين لا توجد علامات على الزجاج التجاري.

– في حال الحوادث نجد الزجاج الأصلي متماسك ولا يتكسر مثل ما يحدث في الزجاج التجاري الذي ينكسر إلى قطع صغيرة، تنتشر في أنحاء السيارة مما قد يُسبب جروح وخدوش للركاب.

– في المعتاد يقتصر استخدام الزجاج التجاري على إضافة فتحة سقف والزجاج الخلفي المنزلق للشاحنات.

– يساعد الزجاج الأصلي على خفض الضوضاء والتسرب داخل السيارة.

– تلتزم شركات السيارات بصناعة زجاج السيارة الأصلي من تركيبات مصممة هندسياً بطريقة دقيقة للغاية، بعكس الشركات التي تقوم بتصنيع زجاج السيارة التجاري، حيث لا تهتم بالمعايير والتصاميم الأصلية، لذا نجد الزجاج التجاري تنخفض جودته وسماكته بالإضافة إلى عدم تطابق اللون مع الأصلي.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى