الرئيسيةتكنولوجياخاص

هواوي لـ”هاشتاق عربي”.. شبكات الجيل الخامس ستغير العالم نحو الأفضل

هواوي تطلق ستة منتجات مدعمة بالذكاء الاصطناعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – خاص  

أكدت شركة هواوي أن شبكات الجيل الخامس للاتصالات ستساهم في تغيير العديد من المجالات نحو الأفضل، خاصة مع توفير بنية تحتية توفر السرعة والكفاءة في توفير خدمات الإنترنت.

وقال رئيس قسم المنتجات الذكية القابلة للارتداء في هواوي، زانغ وي، في رد على استفسارات “هاشتاق عربي” في جلسة حوارية أجريت عبر الإنترنت، أخيرا ” بأن شبكات الجيل الخامس ستساهم في تعزيز وتطوير العديد من المجالات، أكانت طبية من خلال مراقبة المؤشرات الحيوية أو حتى التشخيص عن بعد، خاصة مع توفيرها اتصال أفضل وأسرع للأجهزة القابلة للارتداء، أو فيما يتعلق بمجال السيارات ذاتية القيادة”.

من الجلسة الحوارية لهواوي التي عقدت عبر الإنترنت
من الجلسة الحوارية لهواوي التي عقدت عبر الإنترنت

وأشار إلى أن هواوي “تركز في استراتيجيتها على الاستفادة القصوى من شبكات الجيل الخامس المتقدمة لتوفير بنية تحتية أفضل للأجهزة التي ستحتاج إلى الاتصال بالإنترنت بسرعة وكفاءة عالية، أكانت أجهزة قابلة للارتداء أم غيرها”.

الابتكار يلهم الصدفة

وجاءت الجلسة الحوارية على هامش الإطلاق العالمي لمنتجات هواوي، تحت شعار “الابتكار يلهم الصدفة”.

وأعلنت هواوي عن ستة منتجات هواوي الجديدة لحياة سلسة مدعمة بالذكاء الاصطناعي (Huawei Seamless AI Life).

حاسوبي HUAWEI MateBook X و HUAWEI MateBook 14: إعادة تعريف إنتاجية الأجهزة المحمولة
حاسوبي HUAWEI MateBook X و HUAWEI MateBook 14: إعادة تعريف إنتاجية الأجهزة المحمولة

وتشمل المنتجات الجديدة التي تم كشفها: HUAWEI MateBook X و HUAWEI MateBook 14، جهازي حاسوب شخصي خفيفي الوزن أحدثا ثورة في إنتاجية الأجهزة المحمولة من خلال عوامل الشكل المدمجة والتجارب الذكية التي تم تمكينها من خلال ميزة Huawei Share المبتكرة؛ سماعة HUAWEI FreeBuds Pro و HUAWEI FreeLace Pro، متغيرات احترافية جديدة للمنتجات الصوتية التي نالت استحسانًا كبيرًا والتي تتميز بتقنية إلغاء الضجيج النشط (ANC)، وتصميمات جديدة وميزات تركز على المستخدم؛ وساعتي HUAWEI WATCH GT 2 Pro و HUAWEI WATCH FIT، أحدث إدخالات إلى مجموعة منتجات هواوي القابلة للارتداء مع جماليات مذهلة وميزات جديدة لتتبع بيانات اللياقة البدنية وأنماط التمرين.

الذكاء الاصطناعي

وأعادت هواوي أيضًا تأكيد التزامها بإستراتيجية حياة سلسة مدعمة بالذكاء الاصطناعي لجميع السيناريوهات والعمل مع الشركاء لتعزيز النظام البيئي.

وتم تصميم جميع المنتجات التي تم إطلاقها اليوم لتقديم تجربة اتصال أكثر تماسكا للمستهلكين في حياتهم اليومية، في سيناريوهات تتراوح من العمل والصحة واللياقة إلى الترفيه الصوتي، مما يعكس مهمة هواوي لبناء عالم متصلاً بصورة أفضل.

رحلتنا للابتكار تبدأ دائما وتنتهي مع المستهلكين

قال ريتشارد يو، المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين (CBG): “تستند تجارب المستخدم الرائعة دائما على الابتكار، ولكن رحلتنا للابتكار تبدأ دائما وتنتهي مع المستهلكين.

في المستقبل، سنواصل العمل مع شركائنا الكرام لتقديم تجارب أكثر ذكاء وعالية الجودة للمستهلكين في جميع أنحاء العالم “.

حاسوبي HUAWEI MateBook X و HUAWEI MateBook 14

يعد حاسوب HUAWEI MateBook X الشخصي أيضًا أول حاسوب شخصي محمول من هواوي يدعم تقنية Wi-Fi 6، والتي تتميز بثلاثة أضعاف سرعة7 نقل البيانات لشبكة Wi-Fi 5 من أجل اتصال أسرع وإنتاجية أفضل.
يعد حاسوب HUAWEI MateBook X الشخصي أيضًا أول حاسوب شخصي محمول من هواوي يدعم تقنية Wi-Fi 6، والتي تتميز بثلاثة أضعاف سرعة7 نقل البيانات لشبكة Wi-Fi 5 من أجل اتصال أسرع وإنتاجية أفضل.

أحدث إضافة إلى خط منتجات الحواسيب الرائد من هواوي، يجمع الحاسوب الشخصي HUAWEI MateBook X بين التصميم الأيقوني للسلسلة الرائدة والتكنولوجيا المبتكرة مع تصميم خفيف الوزن وميزات ذكية.

يبلغ وزن الحاسوب الشخصي 1 كلغم فقط، ويبلغ سمكه 13.6 مم فقط في الجزء الأكثر سمكًا، وهو أصغر من ورقة A4، بحيث يمكن للمستخدمين وضعه بسهولة في حقيبة الظهر وحمله معهم أينما ذهبوا.

يعد حاسوب HUAWEI MateBook X الشخصي الجديد أول جهاز حاسوب شخصي محمول يتميز بشاشة العرض الكاملة اللامتناهية بدقة 3K –Infinite FullView Display، والتي تم تحقيقها بتصميم بلا حدود توفر تجربة مشاهدة غامرة وجودة صورة مذهلة. تدعم الشاشة ميزة اللمس المتعدد مع دعم الإيماءات مثل Fingers Gesture Screenshot، والتي تتيح للمستخدمين التقاط لقطة شاشة بسرعة عن طريق التمرير لأسفل الشاشة بثلاثة أصابع، كما هو الحال على الهاتف الذكي.

استنادا إلى تقنية هواوي الموزعة، تضيف ميزة العرض على عدة شاشات – Multi-Screen Collaboration المحسنة مزيدا من التنوع إلى حاسوب HUAWEI MateBook X الشخصي، مما يسمح للمستخدمين الاستفادة بسلاسة أكبر من إمكانات الأجهزة المتعددة في وقت واحد.

وأصبح الوصول إلى الميزة أسهل من أي وقت مضى مع علامة Huawei Share المدمجة الآن في لوحة اللمس المحسنة. يمكن للمستخدمين التحكم في كل من جهاز الحاسوب والهاتف الذكي المقترن على شاشة واحدة أو إجراء مكالمات فيديو أو صوتية على الحاسوب الشخصي أو نقل الملفات بين الأجهزة أو حتى تحرير الملفات المحفوظة على الهاتف الذكي مباشرةً باستخدام الحاسوب الشخصي. يمكن لمستخدمي هواتف هواوي الذكية الاستفادة من نقطة الاتصال الفورية لتوصيل أجهزة الحواسيب المحمولة الخاصة بهم بالإنترنت عبر الربط.

مدعوما بمعالج Intel® Core من الجيل العاشر، يوفر الحاسوب الشخصي الرائد الجديد الأداء المطلوب للمهام اليومية. تعد لوحة اللمس أكبر بنسبة 26 بالمائة مقارنة بالجيل السابق لتسهيل الاستخدام بشكل أفضل، وهي تتميز الآن بتقنية HUAWEI Free Touch لتقديم ردود فعل لمسية كاملة.

حاسوب HUAWEI MateBook 14 الشخصي، الذي يتميز بتصميم قابل للحمل والنقل وأداء قوي
حاسوب HUAWEI MateBook 14 الشخصي، الذي يتميز بتصميم قابل للحمل والنقل وأداء قوي

وتتميز لوحة المفاتيح الجديدة بالحجم الكامل بمفاتيح مقصية توفر مسافة انتقال للمفاتيح تبلغ 1.3 مم لجعل الكتابة ممتعة، وتأتي مع مكبري ترددات عالية ومكبرات صوت تشكل نظامًا صوتيًا رباعياً، السماعات توفر صوتًا محيطيًا غامرًا أمام المستخدم مباشرة.

ويعد حاسوب HUAWEI MateBook X الشخصي أيضا أول حاسوب شخصي محمول من هواوي يدعم تقنية Wi-Fi 6، والتي تتميز بثلاثة أضعاف سرعة نقل البيانات لشبكة Wi-Fi 5 من أجل اتصال أسرع وإنتاجية أفضل.

خلال الإطلاق الافتراضي، كشفت هواوي أيضا عن حاسوب HUAWEI MateBook 14 الشخصي، الذي يتميز بتصميم قابل للحمل والنقل وأداء قوي، حيث يدمج حاسوب HUAWEI MateBook 14 الشخصي معالجات AMD Ryzen 4000 H Series، مع مراوح HUAWEI Shark Fin التي توفر أداءً حراريًا فائقًا حتى في ظل أحمال العمل المكثفة. إلى جانب الأداء، يحتوي على شاشة 8HUAWEI FullView Display بدقة 2K ويدعم الميزات الذكية بما في ذلك تقنية Multi-Screen Collaboration لمساعدة المستهلكين على البقاء منتجين على طول الطريق.

سماعة HUAWEI FreeBuds Pro

سماعة HUAWEI FreeBuds Pro: تقنية إلغاء الضجيج النشطة وصوت غامر عند الطلب
سماعة HUAWEI FreeBuds Pro: تقنية إلغاء الضجيج النشطة وصوت غامر عند الطلب

سماعة HUAWEI FreeBuds Pro هي أول سماعات أذن استريو لاسلكية حقيقية في العالم تدعم تقنية إلغاء الضجيج الديناميكي الذكي.

تتميز سماعات الأذن TWS الجديدة بحل متكامل للأجهزة والبرامج، وهي تحدد بذكاء نوع الضوضاء والضجيج المحيطة بناء على محيط المستخدم المباشر والتبديل بين ثلاث ملفات تعريف – عامة، مريحة ومطلقة – لتقديم الأداء الأمثل لإلغاء الضجيج.

علاوة على ذلك، تقدم سماعة HUAWEI FreeBuds Pro أفضل أداء لإلغاء الضجيج حتى الآن على منتج صوتي من هواوي مع تصنيف رائد في إلغاء الضوضاء يبلغ 40 ديسيبل.

سماعات هواوي فري بدز تستطيع تحديد نوع الضوضاء المحيطة بالمستخدم

الاتصال المزدوج مع أنظمة Android و iOS و Windows الذكية يعني أنه يمكن للمستخدمين التبديل بسلاسة بين الأجهزة دون الارتباط بعلامة تجارية واحدة، كما يتيح التحكم بالإيماءات الجديد للمستخدمين التحكم بسهولة في سماعات الأذن عن طريق إجراء تمريرة أو ضغط على جذع سماعة الأذن المكعبة.

ساعتي HUAWEI WATCH GT 2 Pro و HUAWEI WATCH FIT

ساعة HUAWEI WATCH GT 2 Pro الجديدة
ساعة HUAWEI WATCH GT 2 Pro الجديدة

تواصل هواوي توسيع عائلة HUAWEI WATCH بمنتجات جديدة غارقة في الابتكارات التي تضيف ذوقا علميا لجعل الحفاظ على لياقتك وصحتك أمرا سهلا.

لا تأتي ساعة HUAWEI WATCH GT 2 Pro الجديدة مع الميزات التي أحبها المستهلكون في سلسلة HUAWEI WATCH GT فحسب، بل توفر الساعة الذكية الحديثة الأنيقة أيضا عمر بطارية يصل إلى أسبوعين، وأكثر من 100 وضع للتمرين، بالإضافة إلى لياقة بدنية احترافية وميزات تتبع البيانات.

ميزات تتبع الصحة هي الأكثر تقدما حتى الآن مع ترقية تقنية HUAWEI TruSeen 4.0+ التي توفر قراءات دقيقة لمعدل ضربات القلب.

أدخلت هواوي أوضاع تدريب جديدة بما في ذلك التزلج والتزلج الريفي على الثلج والتزلج على الجليد وملعب الجولف. تنضم هذه إلى النطاق الحالي لتزويد المستخدمين بتتبع الأداء في الوقت الفعلي والتحليلات للرياضات الاحترافية.

تم إطلاق الساعة الذكية الرائدة الجديدة بتصميم متين يتميز بمواد فاخرة، بما في ذلك كريستال الساعة من الياقوت، وعلبة من التيتانيوم وظهر علبة من السيراميك الصديق للجلد والذي يتحد مع زجاج ياقوتي أسود آخر لتعزيز دقة المراقبة وراحة الارتداء.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم ساعة HUAWEI WATCH GT 2 Pro التطبيقات لتوفير وسيلة ملائمة للمستخدمين للحصول على المزيد من الميزات. تخطط هواوي أيضًا لزيادة تعزيز التجربة الذكية المعروضة في المستقبل.

خيارات تدريب جديدة بما في ذلك التزلج والتزلج الريفي على الثلج والتزلج على الجليد وملعب الجولف

تم إطلاق ساعة HUAWEI WATCH FIT جنبا إلى جنب مع ساعة HUAWEI WATCH GT 2 Pro، وهي أول ساعة ذكية رياضية من هواوي تتميز بتصميم وجه ساعة مستطيل الشكل. تجمع الساعة الذكية بين شاشة AMOLED  عالية الدقة المبهرة مقاس 1.64 بوصة، والتي تفسح المجال لعرض المزيد من المحتوى وتجربة تفاعل أفضل.

وبوزن 34 جراما، ساعة HUAWEI WATCH FIT خفيفة مثل سوار المعصم الرياضي. على الرغم من صغر حجمها، إلا أن الساعة الذكية تحتوي على بطارية يصل عمرها إلى 10 أيام في سيناريوهات نموذجية.

تدعم ساعة HUAWEI WATCH FIT أيضا تقنية الشحن السريع من هواوي. يمكن أن توفر خمس دقائق من الشحن شحنة كافية للحفاظ على الساعة الذكية ليوم كامل من الاستخدام المعتاد.

تتميز الساعة بتقنية HUAWEI TruSeen 4.0 التي تمت ترقيتها حديثا لمعدل ضربات القلب والتي توفر مراقبة أكثر دقة للقلب على مدار 24 ساعة لتتبع التغيرات في الأكسجين في الدم وظروف النوم والضغط.

يتم أيضا تحليل جميع البيانات لإنشاء نصائح حول اللياقة البدنية تساعد المستخدمين على عيش حياة أفضل وصحية.

HUAWEI WATCH FIT

HUAWEI WATCH FIT
HUAWEI WATCH FIT

أول ساعة ذكية من هواوي تدعم الرسوم المتحركة سريعة التمرين. من خلال الجمع بين 44 أسلوبا قياسيا للياقة البدنية (بما في ذلك حرق الدهون وتخفيف عضلات الكتف ونحت الجسم وغيرها من الإجراءات الروتينية) في 12 رسما متحركا، توفر هذه الميزة طريقة سريعة وسهلة للمستخدمين لممارسة التمارين في أي لحظة.

تقدم ساعة HUAWEI WATCH FIT  13 فصلا للجري مصممة خصيصا لعشاق الركض.

الرفيق المثالي في الهواء الطلق

يتم تحليل سرعة الجري علميا مع تقديم النتائج في الوقت الفعلي لمساعدة المستخدمين على تحسين التمرين.

علاوة على ذلك، باعتبارها الرفيق المثالي في الهواء الطلق، تأتي الساعة الذكية مع 96 وضعا للتمرين، ونظام GPS مدمج والساعة ـاتي بميزة 5ATM المقاومة للماء.

HUAWEI FreeLace Pro

HUAWEI FreeLace Pro
HUAWEI FreeLace Pro

تم الإعلان أيضا خلال الحدث عن سماعات HUAWEI FreeLace Pro.

وتوفر السماعات الجديدة صوتا رائعا وتصميما أنيقا. تأتي بتقنية إلغاء الضجيج حتى 40 ديسيبل، تستفيد سماعات الأذن حول الرقبة من الخوارزميات الرائدة في الصناعة لتوفير أداء مستقر لإلغاء الضجيج في أي موقف.

تتميز سماعات HUAWEI FreeLace Pro بزوج من المشغلات الديناميكية من سبائك الألومنيوم والمغنيسيوم مقاس 14 ملم مع أنابيب جهير لتقديم صوت عالي الدقة لتجربة استماع مثالية. أصبح الاقتران والشحن سلسًا كما هو الحال دائمًا مع HUAWEI HiPair، وهو حل طورته هواوي يتيح للمستخدمين القيام بالأمرين بسهولة في نفس الوقت عن طريق توصيل سماعات الأذن بالهاتف الذكي باستخدام منفذ USB-C.

يمنحك الشحن لمدة خمس دقائق بطارية كافية للحفاظ على تشغيل الموسيقى لمدة خمس سماعات، ويتيح الشحن الكامل استخداما ليوم كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى