ريادةمسؤولية اجتماعية

“رنين” تحتفل بإطلاق مجموعتها القصصية الخامسة بدعم البنك العربي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
احتفلت مؤسسة “رنين” مؤخراً بإطلاق مجموعتها القصصية المسموعة الخامسة بدعم من البنك العربي، والذي يأتي كجزء من برنامج البنك للمسؤولية الاجتماعية “معاً” وانطلاقاً من دوره في خدمة المجتمع المحلي.
وقد أقيمت هذه الفعالية على مدار يومين متتاليين، وذلك بمشاركة مجموعة من الفنانين الأردنيين بالأداء الصوتي للقصص التي تم إطلاقها في أكاديمية المكفوفين في منطقة طبربور في العاصمة عمان.
وتشتمل مجموعة رنين القصصية الخامسة على خمس قصص لكتّاب من الأردن وسورية ولبنان تم تسجيلها بشكل درامي باللغة العربية مع مرافقة لموسيقى ومؤثرات صوتية، بحيث تسهم هذه المجموعة القصصية في تنمية عدد من القيم الإنسانية والتربوية لدى الأطفال مثل: تقبل الآخر والانتماء للوطن والعدل والتعاون والاعتماد على الذات في حل المشكلات.
كما قدمت هذه الفعالية قراءات جهرية لقصص المجموعة، بالإضافة إلى إقامة مجموعة من جلسات الاستماع، وذلك بمشاركة 200 طالب وطالبة من الطلبة المكفوفين.
هذا وقد شهد حفل الإطلاق تفاعلاً كبيراً من الطلاب مع مواضيع القصص المقروءة، كما شارك الطلبة تجربتهم مع باقي زملائهم الطلاب، مما يؤكد شغف وحاجة الطلبة لمثل هذه المبادرة المستدامة.
وثمّنت روان بركات مدير ومؤسس “رنين” مساهمة البنك العربي بدعم مبادرات المؤسسة كافة ومشاركته بإنتاج المجموعة القصصية التي ستثري المكتبة الصوتية، كما أضافت: “نطمح لشراكات مستقبلية تفيد الطلبة المكفوفين وغيرهم في المملكة”.
ومؤسسة ” رنين” هي مؤسسة عربية تعنى بإيجاد منظومة تعليمية متكاملة تركز بشكلٍ أساسي على تنمية مهارة الاستماع لدى الأطفال في ظل هيمنة وسائل الاتصال المرئية التي قد تضعف مهارات التواصل لديهم.و تعمل رنين أيضا على توظيف الفنون السمعية والبصرية والأدائية في المناهج التدريسية وتطوير قدرات الطفل والعاملين معه على حد سواء. تطمح “رنين” بالمساهمة في إيجاد جيل واع يمتلك المهارات الضرورية في الحياة خصوصا مهارات التواصل والتفكير الناقد والوعي بالذات وتقديرها.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى