الرئيسيةشبكات اجتماعية

إنستغرام تسحب الأضواء من تيك توك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في تحديث جديد، باتت خاصية “ريلز” من تطبيق إنستغرام تضاعف طول مقاطع الفيديو، ما يتيح للمستخدم إنشاء فيديوهات مدتها 30 ثانية، بدلا من 15 ثانية.

وتعتبر “ريلز” إحدى الخدمات الأميركية المنافسة لتطبيق تيك توك، الذي أثار الجدل مؤخرا في الولايات المتحدة، وتعتمد الخاصية آلية عمل مشابهة للتطبيق الصيني إلى حد كبير.

ويتيح تيك توك، المنافس، للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو تصل مدتها إلى دقيقة.

ورغم عدم إفصاح إنستغرام عن تفاصيل حول عدد مستخدمي الخاصية الجديدة، التي يبدو أن التطبيق بات يستثمر فيها بشكل كبير، قال مدير المنتجات، روبي شتاين، لموقع “ذي فيرج” التقني، إن إنستغرام بات “كبيرا مع الترفيه” الذي أضافته “ريلز”، وعبر عن آماله بأن يدخل إنستغرام حقبة جديدة من الترفيه مع الإضافات الجديدة.

وتتيح الميزة للمستخدم إعادة إنتاج فيديوهات موسيقية، على غرار تيك توك، ما يعزز توقعات استقطابه لعدد كبير من الشباب والمراهقين.

وأشار ذي فيرج في مقال سابق، إلى أن المستخدم سيكون قادرا على استعمال مقطع صوتي من فيديو يعود لشخص آخر، وإعادة تصوير الفيديو الخاص به، كما هو شائع في تيك توك.

وكان إنستغرام قد أشار العام الماضي إلى إمكانية رفع الفيديوهات المُنتجة باستخدام ميزة “ريلز” إلى القصص الشخصية، وإرسالها عبر الرسائل الخاصة، أو نشرها عبر حساب إنستغرام لتظهر في خانة “توب ريلز”.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أصدر في أغسطس أمرا تنفيذيا يقضي بحظر تطبيق تيك توك الصيني، الأمر الذي دخل حيز التنفيذ، الجمعة، بتحرك من وزارة التجارة الأميركية. وقد تم تمديد وقف الحظر على التطبيق أسبوعا واحدا، وفقا لما ذكرته الوزارة، السبت.

وقال وزير التجارة ويلبر روس في بيان إن “الحزب الشيوعي الصيني أظهر الوسائل والدوافع لاستخدام هذه التطبيقات لتهديد الأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة”.

وقال البيان إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، منح مهلة لغاية الـ12 من نوفمبر المقبل لتطبيق “تيك توك” من أجل حل المسائل المتعلقة بتهديد الأمن القومي، وفي حال نجح في ذلك فسيتم رفع الحظر.

بواسطة
الحرة
المصدر
ذا فيرج

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى