دولي

هل الأحذية تنقل كورونا؟ الصحة العالمية تجيب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أكدت منظمة الصحة العالمية بمصر، أن احتمالية انتقال فيروس كورونا من الأحذية وإصابته للأفراد ضعيفة للغاية، حيث غردت عبر حسابها الرسمي في تويتر قائلة :”احتمالية انتقال كوفيد 19 من الأحذية وإصابته للأفراد ضعيفة للغاية وللاحتياط، وخاصة في البيوت التي يحبو أو يلعب فيها الرضع والأطفال الصغار على الأرض، احرص على ترك حذائك على مدخل بيتك، فذلك سوف يمنع التلامس مع أي قاذورات أو فضلات قد تلتصق بنعل الأحذية”.

من ناحية أخرى، أقرت منظمة الصحة العالمية بروتوكولا ينظم إجراء اختبارات على أدوية عشبية أفريقية كعلاجات محتملة لفيروس كورونا وأمراض وبائية أخرى، وأشارت المنظمة، في بيان الأحد، إلى أن المرحلة الثالثة من الاختبارات السريرية (تخص مجموعة تصل إلى 3 آلاف شخص للاختبار) محورية لتقدير سلامة وفعالية المنتجات الطبية الجديدة بشكل كامل.

وقال المدير الإقليمي في المنظمة بروسبر توموسيمى “إنه إذا تبينت سلامة ونجاعة وجودة أحد منتجات الطب التقليدي، فإن منظمة الصحة العالمية ستوصى به من أجل تصنيعه محليا بشكل سريع وعلى نطاق واسع”، وفقاً لليوم السابع.

وأضاف توموسيمي أن ظهور كوفيد-19 مثل تفشى فيروس إيبولا في غرب إفريقيا سلط الضوء على الحاجة إلى نظم صحية قوية وسرّع برامج البحث والتطوير، بما في ذلك الطب التقليدي.

وأقرت المنظمة البروتوكول بالشراكة مع المركز الأفريقى لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومفوضية الاتحاد الأفريقي للشؤون الاجتماعية.

كما قالت منظمة الصحة العالمية إن لجنة الخبراء التي شكلتها بالتعاون مع المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومفوضية الاتحاد الإفريقي للشؤون الاجتماعية، أقرت بروتوكول المرحلة الثالثة للتجارب السريرية للأدوية العشبية لعلاج فيروس كورونا، إضافة إلى ميثاق واختصاصات لإنشاء مجلس مراقبة البيانات والسلامة للتجارب السريرية للطب العشبي.

البيان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى