مسؤولية اجتماعية

البنك العربي يدعم برنامج العودة إلى المدرسة التابع لمؤسسة الحسين للسرطان

شارك هذا الموضوع:

وقعت مؤسسة الحسين للسرطان والبنك العربي، اتفاقية تعاون يقدم بموجبها البنك الدعم لبرنامج “العودة إلى المدرسة” التابع لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان للعام الدراسي 2020 – 2021.
وقالت المؤسسة في بيان اليوم الاحد، إن الاتفاقية تأتي تعزيزاً لجهود مركز الحسين للسرطان الرامية إلى تمكين المرضى ممن يرقدون على أسرّة الشفاء من مواصلة تعليمهم دون انقطاع، مشيرة الى ان البرنامج يقام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بانتداب معلمات للإشراف على تدريس المرضى والعمل كحلقة وصل بينهم ومدارسهم خلال فترة العلاج.
واشارت الى أنه سيتم توفير حصص تدريسية أسبوعية، ودروس خصوصية، وحصص تعليمية عن بعد يديرها متطوعون من البنك العربي، بالإضافة إلى توريد المستلزمات والأدوات الأكاديمية الضرورية مثل القرطاسية والكتب وأجهزة الحاسوب المحمول، وتغطية نفقات التحاق المرضى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمراكز التدريب.
من جهتها، ثمنت مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش، دور البنك وإيمانه بمنهجية الرعاية الشمولية لمرضانا والتي تتضمن الجوانب الطبية، والنفسية، والأكاديمية للعام الرابع على التوالي، ما يسهم في تحقيق أحلام المرضى ورسم مستقبل أفضل.
ويتبنى البنك العربي استراتيجية شاملة ومتكاملة على صعيد الاستدامة تعكس حرص البنك على تعزيز أثره الاقتصادي والاجتماعي والبيئي من خلال العمل بشكل وثيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة وصولاً لتحقيق التنمية المستدامة. ويمثل برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية “معاً”، أحد ثمار هذا التوجه، وهو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات وهي الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.
–(بترا)ش

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى