الرئيسيةمحلي

بدء تطبيق العزل المنزلي للاطفال والكوادر الطبية المصابة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قال الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، إن اللجنة تحرص على استناد توصياتها على الدلائل العلمية المتوفرة لتضعها أمام أصحاب القرار بصورة مناسبة.

وأضاف عبيدات، خلال الايجاز الصحفي الذي عقد في رئاسة الوزراء أن اللجنة تأخذ بعين الاعتبار الابعاد المختلفة لتوصياتها صحيا واقتصاديا واجتماعيا، وهي تؤكد أن توصياتها لمواجهة وباء كورونا متغيرة وديناميكية تتغير بتطور مراحل الوباء والمعطيات المستجدة على الخارطة الوبائية.

وبين أن كورونا أصبح ينتشر مجتمعياً، ويجب وضع توصيات تناسب الوضع الحالي وسيتم اعادة النظر بخطة الرصد والمخالطين، والحجر المنزلي، والبروتوكول العلاجي، وبناء قدرات المؤسسات الصحية.

وأوصت اللجنة بتطبيق العزل المنزلي للأطفال والكوادر الصحية التي تتعامل مع المرضى لامتلاكها القدرات للحفاظ على صحتهم وصحة أسرهم، ويمكن التوسع به مستقبلا ليشمل فئات أوسع من المصابين، ويشمل العزل المنزلي تعليمات وشروط.

وشدد على أن سبل النجاح للسيطرة على الوباء لن يتحقق الا بالعمل الجاد بين المواطن وكافة القطاعات، والتزامنا جميعا بارتداء الكمامة والتباعد وغسل اليدين هو الضمانة لحماية الجميع.

وقال رئيس الوزراء عمر الرزاز في تغريدة له عبر تويتر، “ناقشنا في مجلس الوزراء اليوم بروتوكول عزل الأطفال المصابين بكورونا استنادا للتغذية الراجعة من الميدان والأسر واحتياجات الأطفال المتباينة خلال العزل. وتقرر البدء الفوري بتطبيق العزل المنزلي لكل مصاب كورونا يقل عمره عن 18 عاماً. هدفنا دائما حماية صحة المواطن والمجتمع”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى