الرئيسيةدولي

الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها اليومية للاردن

الناقلة القطرية ستسيّر سبع رحلات أسبوعيّاً إلى مطار الملكة علياء الدولي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- يسرّ الخطوط الجويّة القطريّة الإعلان عن استئناف رحلاتها إلى العاصمة الأردنية عَمّان بواقع سبع رحلات أسبوعيّاً.
وفي الوقت الذي ما تزال فيه الناقلة الوطنية لدولة قطر تقود عملية تعافي قطاع الطيران العالمي؛ فستشكّل إضافة عمّان إلى شبكة وجهاتها إضافةً مهمة تصل فيها رحلات الخطوط الجوية إلى أكثر من 650 رحلة جوية أسبوعيّاً إلى أكثر من 90 وجهة عالمية.
وتعدّ الخطوط الجوية القطرية واحدةً من بين شركات الطيران العالمية المعدودة التي حافظت على جدول رحلات كبيرٍ ومنتظم خلال هذه الأزمة؛ لذا فهي تتمتع بمكانةٍ فريدةٍ تسمح لها بمراقبة اتجاهات حركة السفر العالمية وحجوزات المسافرين. وسيتمكّن المسافرون من الأردن من الاستمتاع بخيارات أكثر مرونة للسفر، عن طريق مواصلة رحلاتهم بسهولة وراحة عبر أفضل مطار في الشرق الأوسط، مطار حمد الدولي. وتسيّر الخطوط الجوية القطرية الآن أكثر من 650 رحلة أسبوعياً إلى ما يزيد عن 90 وجهة في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك 28 وجهة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، و31 وجهة في أوروبا، و9 وجهات في أمريكا الشمالية؛ ومن ضمن هذه الوجهات؛ واشنطن العاصمة، وهيوستن ونيويورك.
وقال سعادة السيّد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية:” نحن في غاية السعادة لاستئناف خدماتنا إلى العاصمة الأردنيّة، عمّان، والتي تعدّ واحدةً من أكثر الوجهات شهرةً وتميّزاً في الشرق الأوسط. وقد كان تركيزنا طوال فترة هذه الأزمة منصبّاً على مساعدة المسافرين على العودة إلى بلدانهم، وجمع شملهم مع أفراد عائلاتهم وأصدقائهم وأحبائهم. وسيستمتع المسافرون من عَّمان بخيارات سفر متعددة إلى العديد من المدن الرئيسية مع شبكة وجهاتنا العالمية المتنامية، بما في ذلك لوس أنجلوس ونيويورك ومونتريال، عبر مقر عملياتنا الحائز على جوائز عالمية، مطار حمد الدولي”.
وتابع سعادة السيّد الباكر قائلاً: “يمثّل استئناف خدمات الناقلة القطرية إلى عماّن منعطفاً مهماً، حيث يشيرُ إلى تعافي قطاع السفر تدريجيّاً في منطقة الشرق الأوسط. ونحن نتطلّع إلى توسيع نطاق خدماتنا في المنطقة مع نمو الطلب على السفر، وسنواصل تشغيل أقوى شبكة وجهات، مع تطبيق أقصى درجات الراحة والأمان لمسافرينا”.
وأعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً عن تحديث سياستها التجارية من أجل منح المسافرين المزيد من المرونة والخيارات عند التخطيط لرحلاتهم. وسوف يحظى المسافرون بإمكانية تغيير تاريخ سفرهم لعدد غير محدود من المرات، كما سيتمكنون من تغيير وجهة السفر طالما أنها تبعد مسافة أقل من 5000 ميل من الوجهة الأصلية، وذلك بدون رسوم إضافية أو فروقات في أسعار التذاكر في حال استكمال السفر قبل تاريخ 31 ديسمبر 2020. وستطبّق الشروط والأحكام للتذاكر بعد هذا التاريخ. وستكون جميع تذاكر السفر التي تمّ حجزها للسفر حتى تاريخ 31 ديسمبر 2020 صالحة لمدة عامين من تاريخ الإصدار. للاطلاع على الشروط والأحكام كاملة، يرجى زيارة: www.qatarairways.com/RelyOnUs.
واتخذت الناقلة الوطنية لدولة قطر عدداً من الإجراءات لتعزيز تدابير السلامة على متن رحلاتها، من خلال تقديم معدات الحماية الشخصية لطاقم الضيافة، وحقيبة مستلزمات الحماية الشخصية وواقي للوجه مجاناً للمسافرين على كافة الدرجات. ويحظى المسافرون في مقاعد كيو سويت على درجة رجال الأعمال بالفرصة لتجربة الخصوصية في أبهى صورها مع إمكانية تحويل المقعد إلى جناح خاص والاستمتاع بواحة من الهدوء والراحة. كما يمكن للمسافرين الضغط على زر “عدم الإزعاج” الموجود في المقعد لتقليل التواصل مع طاقم الضيافة. وتتيح الناقلة القطرية هذه المقاعد إلى أكثر من 30 وجهة، بما في ذلك فرانكفورت وكوالالمبور ولندن ونيويورك. لمزيد من المعلومات حول الإجراءات المطبّقة على متن رحلاتنا وفي مطار حمد الدولي، يرجى زيارة qatarairways.com/safety.
وعزز مطار حمد الدولي من إجراءات التنظيف في أرجائه مع مباشرة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي في مختلف مرافقه. كما يتمّ تعقيم جميع الأماكن التي يمكن أن تُلمس من قِبل المسافرين كل 10 إلى 15 دقيقة. ويتم تنظيف كافة مرافق بوابات الصعود وحافلات نقل المسافرين بين البوابات والطائرات بعد كلّ رحلة. إضافة إلى ذلك، يتم توفير معقم اليدين في نقاط الفحص الأمني ومكتب الجوازات. وحاز مطار حمد الدولي مؤخراً على لقب ثالث أفضل مطار في العالم ضمن قائمة أفضل المطارات في العالم والتي ضمَّت 550 مطاراً، وذلك بحسب نتائج جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2020، بالإضافة إلى ذلك، فاز مطار حمد الدولي بجائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط” للعام السادس على التوالي، وجائزة “أفضل خدمة للموظفين في الشرق الأوسط” للعام الخامس على التوالي.
جدول الرحلات إلى عمّان:
رحلة يومياً:
الدوحة إلى عمّان رقم الرحلة QR400 المغادرة 15:30 الوصول 18:30
عمّان إلى الدوحة رقم الرحلة QR401 المغادرة 19:40 الوصول 22:35

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى