اتصالاتاقتصاد

الجزائر تفقد 80% من قدرة الاتصال بالإنترنت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة الاتصالات الجزائرية يوم امس الاحد أن الجزائر فقدت 80% من قدرتها على الاتصال بالإنترنت، منذ انقطاع قبل ثلاثة أيام كابل بحري للألياف البصرية يربط الجزائر بفرنسا، الأمر الذي أدى إلى اضطرابات شديدة في هذه الخدمة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات الجزائر أزواو مهمل أنه تم أخذ إجراءات لتحويل الاتصالات بالإنترنت إلى الكابل الثاني الذي يصل بين الجزائر وباليرمو في إيطاليا بحدود قدراته الراهنة وهي 80 غيغابايت للتخفيف من آثار هذا الانقطاع، مشيرا إلى أن قدرة الكابل البحري الواصل بين عنابة ومرسيليا تبلغ 400 غيغابايت.

وأضاف أن أشغال إصلاح الكابل البحري بدأت مساء السبت ومن المنتظر أن تنتهي قبل نهاية الأسبوع إذا سمحت بذلك الأحوال الجوية.

وفي الجزائر نحو عشرة ملايين مشترك في خدمة الإنترنت ما يشكل ربع السكان.

وبحسب اتصالات الجزائر فإن انقطاع الكابل نجم عن إلقاء سفينة بمرساتها في هذه المنطقة خلافا للقواعد، وقد رفعت الشركة شكوى ضد مجهول بهذا الخصوص.

سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى