اقتصاد

قموه: الاستثمار في الصخر الزيتي ضروري للتقليل من فاتورة الطاقة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق
التقت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية اليوم الاثنين برئاسة النائب المهندس جمال قموة وحضور مقررها النائب عاطف قعوار وفدا هنديا يمثل شركة القمر لاستكشاف واستخراج الغاز الصخر الزيتي.
وقال رئيس اللجنة النائب جمال قموة ان شركة القمر تربطها علاقات جيدة بالمملكة ولها مساهمات كبيرة ومتميزة في استكشاف واستخراج الصخر الزيتي، مؤكدا ان الاردن فقير بالطاقة ويستورد 97 بالمئة من احتياجاته وهناك ضرورة للاستثمار في الصخر الزيتي للتقليل من فاتورة الطاقة وللتخفيف من البطالة.
وبين قموة ان اللجنة نسبت لمجلس النواب بامتياز عدد من الشركات للاستثمار في مجال الطاقة وقد اجتازت هذه الشركات الدراسة الاستكشافية للصخر الزيتي، مبديا دعمه لشركة القمر وتوقيع اتفاقية بين الحكومة والشركة.
من جهته أعرب الوفد الهندي عن تقديره للجنة الطاقة لدعمها مشاريع الشركة، مبينا ان الشركة تقوم بعدد من الاستكشافات والاستثمار في مجال الغاز والصخر الزيتي في العديد من الدول كأميركا وروسيا .
واضاف الوفد ان لدى الشركة عدة استراتيجيات للتعامل مع اي مشروع فهي تعمل على تقييمه فنيا وتقنيا ودراسة جدواه الاقتصادية متطلعا لاستخراج الصخر الزيتي في المملكة .
المصدر : بترا

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى