الرئيسيةهواتف ذكية

تعرف على مزايا تحديث iOS14 من “أبل”‎

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أطلقت شركة ”أبل“ الأمريكية، أنظمة تشغيل (iOS14) و(iPadOS14) و(watchOS7 ) رسميًا في اليوم التالي لمؤتمرها السنوي الافتراضي، الذي عقدته، يوم 15 أيلول، للإعلان عن أحدث منتجاتها، والتي لم يكن من بينها أي إصدار من سلسلة ”أيفون 12″ كما كان متوقعًا“.

وتقول ”أبل“ عن نظام التشغيل الجديد (ios14) انه يضفي مظهرًا متجددًا على أكثر المهام التي تقوم بها، لتصبح أسهل من أي وقت مضى، وتتيح لك الميزات الجديدة الحصول على ما تريد فورًا، ما يجعل التطبيقات التي تستخدمها دائمًا، أكثر ذكاء وخصوصية، وتلبية لمتطلباتك الشخصية، بحسب الشركة.

وتضيف ”أبل“ في تعريفها بالنظام الجديد: ”تستطيع إنجاز المزيد من المهام مع iPhone أكثر من أي وقت مضى، إذْ يعيد نظام (iOS14) ابتكار عناصر التجربة الأكثر نجاحًا، ليعزز فائدتها وتكيفها مع الاحتياجات الشخصية.

وأوضحت الشركة، أنها أعادت تصميم الأدوات بالكامل لتعرض للمستخدم المزيد من المعلومات بلمحة، لافتة إلى أنه بات بإمكان المستخدم الآن، إضافة تلك الأدوات إلى الشاشة الرئيسة، وما عليه سوى اختيار ما يشاء من المقاسات، ثم يقوم بترتيبها كما يحلو له.

وتمنح ”أبل“ كذلك في تحديث (iOS14) المستخدمين -أيضًا- إمكانية إضافة حزم مكدسة ذكية من الأدوات المختارة بعناية، بحسب تطبيقات المستخدم الأكثر استخدامًا، وستظهر الأداة المناسبة تلقائيًا في الوقت المناسب من اليوم.

وبحسب الشركة، وما أوضحته عبر موقعها الإلكتروني، فإن مكتبة التطبيقات الجديدة تعمل على تنظيم جميع تطبيقاتك تلقائيًا، في مكان عرض واحد بسيط سهل الاستخدام، بينما يتم فرزها بحسب الفئة، ويمكنك -دائمًا- الدخول إلى تطبيقاتك الأكثر استخدامًا بنقرة واحدة.

وفي التحديث الجديد، يمكن الحديث عن المميزات الجديدة التي نشرتها ”أبل“ عبر موقعها الإلكتروني، وهي كالتالي:

– تظهر المكالمات الواردة من iPhone وتطبيقات المطورين الآخرين، ضمن تصميم مصغّر جديد كليًا، لا يشغل الشاشة بالكامل.
– يمكن الآن، الاستمرار في مشاهدة مقاطع الفيديو، أثناء استخدام تطبيق آخر.
– البقاء على اتصال مع الآخرين مهم جدًا، واليوم أكثر من أي وقت مضى. لذلك يمنحك iOS 14 طرقًا جديدة لتبقى جزءًا من المحادثات الأهم، ومتابعًا للمحادثات الجماعية، وقادرًا على التعبير عن نفسك كما تحب.
– يمكنك تثبيت ما يصل إلى تسع من محادثاتك المهمة، في أعلى قائمة المحادثات، لتصل إليها بسهولة.
– أضفِ هوية مرئية مميزة على محادثاتك الجماعية، بإضافة صورة أو Memoji أو اختيار رمز إيموجي.
– اكتب اسمًا لتوجيه رسالة إلى أحد الأشخاص، وعندما يذكرك أحدهم في رسالة، يتم تظليل اسمك. كما يمكنك تخصيص مجموعة نشطة، كي لا تتلقى إشعارات منها، إلا في حال ذكر اسمك.
– يمكنك الآن الرد مباشرة على رسالة محددة، داخل المحادثات الجماعية. كما يمكنك الاطلاع على الردود في المحادثة الكاملة، أو بشكل منفصل لتركيز أكبر.
– إلى جانب خيارات العمر الجديدة وأغطية الوجه، يمكن الاختيار من بين أكثر من 20 نمطًا جديدًا من تسريحات الشعر وأغطية الرأس، للتعبير عن هوايتك أو مهنتك أو شخصيتك.
– تطبيق الخرائط هو أفضل طريقة للتنقل، واكتشاف العالم بمنتهى الخصوصية والأمان. مع تطبيق الخرائط في iOS 14، أصبح اكتشاف أماكن جديدة، ومعرفة طرق للوصول إليها أسهل من أي وقت مضى.
– عمل محرّرو تطبيق الخرائط من Apple مع علامات تجارية، وشركاء موثوقين، لتوفير أدلة لأفضل أماكن تناول الطعام والتسوق والاستكشاف حول العالم.1 يمكنك حفظ الأدلة، وسيتم تحديثها تلقائيًا عند إضافة أماكن جديدة، لتكون أحدث التوصيات دائمًا بحوزتك.
– من المهم أن تجرى المحادثات بين مختلف اللغات في إطار طبيعي، وسهل يحافظ على خصوصية المشاركين. من هذا المنطلق نقدم لك تطبيق الترجمة الجديد كليًا والمصمّم لإجراء محادثات تشمل 11 لغة مختلفة.
– صُمّم تطبيق الترجمة ليضمن سهولة المحادثات، فما عليك سوى تحويل اتجاه هاتفك إلى الوضع الأفقي، والنقر على زر الميكروفون لتبدأ بالحديث.
– فعّل استخدام تطبيق الترجمة من دون أي اتصال بالإنترنت، واستخدم جميع ميزات التطبيق للغات التي تم تنزيلها، وحافظ على خصوصية ترجماتك من دون الحاجة إلى إيقاف اتصال هاتفك بشبكة الإنترنت.
– احفظ الترجمات في علامة تبويب ”المفضلة“ ليسهل عليك الوصول إليها لاحقًا، ويمكنك -أيضًا- الاطلاع على ما قمت به مؤخرًا، وحفظ العبارات التي ترجمتها للتو.
– يمكنك تكبير النص المترجَم بعرضه أفقيًا، ما يسهل قراءته ويجذب انتباه الشخص الآخر بشكل أكبر.
– يقدم Siri وسيلة حيوية للحصول على المعلومات، وإنجاز المهام. وبفضل تصميم جديد مصغّر، يمكنك الاستفادة من كل ما يمكن أن يفعله Siri بينما يبقى تركيزك على ما تفعل.
– Siri بإطلالته الجديدة كليًا، يسمح لك بالحصول على المعلومات، أو إنجاز المهام بسرعة، بينما يبقى تركيزك على ما تفعل.
– الآن يحتوي Siri على حقائق ومعلومات أكثر 20 مرة مقارنة بمحتواه فقط قبل 3 سنوات، ويمكنك الآن أن تكون أكثر تعبيرًا عبر الرسائل الصوتية ضمن Siri.
– Safari يُحذرك إذا كنت تستخدم كلمة سر غير آمنة.
– يساعدك تطبيق المنزل على إدارة منزلك الذكي بطريقة أكثر ذكاء، والأهم من ذلك، بطريقة أكثر أمانًا. والآن أصبحت الاستفادة من مجموعة ملحقات فيديو الأمن HomeKit الواسعة أسهل من قبل.
– تتوفر حالة مرئية جديدة في تطبيق المنزل، تعطي الأولوية للملحقات الأكثر حاجة إلى انتباهك، وتسمح لك بالتحكم فيها بكل سهولة.
– اضبط إضاءتك لتغيّر درجة حرارة اللون، خلال اليوم.
– لأنّ تجربة تصفح الإنترنت يجب أن تتم بسرعة وفاعلية وخصوصية. وهذا ما ستشعر به مع iOS 14 الذي زاد من استجابة Safari وقدراته، مع إتاحة طرق جديدة تساعدك على حماية خصوصيتك.
– يمكنك الآن النقر على زر تقرير الخصوصية، لتفهم بشكل أفضل كيفية تعامل مواقع الإنترنت مع خصوصيتك.
– يتضمن التحديث متصفح المحمول الأسرع في العالم.‏‏‏
– فتح CarPlay آفاقًا أوسع لعلاقة أمتن بين هاتفك iPhone وسيارتك، حيث يمكنك فتح سيارتك وتشغيلها باستخدام iPhone‏.‏4
– افتح وشغّل سيارتك باستخدام iPhone
– من السهل مشاركة المفاتيح مع الأصدقاء أو العائلة، إذ يمكنك تخصيص عناصر التحكم وإنشاء ملفات شخصية بصلاحيات محدودة، ما يجعلها مثالية للسائقين الجدد. ويمكنك -أيضًا- إلغاء مشاركة المفاتيح أو تحديدها بفترة زمنية مؤقتًا.
– يعمل لمدة تصل إلى خمس ساعات، حتى بعد نفاد شحن بطارية iPhone
– اختر من بين مجموعة من الخلفيات المميزة تدعم ميزة CarPlay أيضًا، أنواعًا جديدة من التطبيقات كتطبيقات مواقف السيارات، والطلب السريع للطعام.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى