ريادة

أبوغزاله على قائمة رجال الأعمال المسلمين الثمانية والعشرين الأكثر نفوذا في العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اختار المركز الإسلامي الملكي للدراسات الاستراتيجية بالأردن الدكتور طلال أبوغزاله ضمن قائمة “أكثر 28 مسلم في قطاع الأعمال تأثيراً في العالم لعام 2016” والتي أصدرها المركز مؤخراً .

وحاز الدكتور أبوغزاله التصنيف بتميزه وتأثيره في العالم ضمن قطاع الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبحسب التقرير يأتي تأثير الدكتور أبوغزاله كونه عمل على إدخال مفهوم الملكية الفكرية في العالم العربي.

وذكر التقرير أنه تم اختيار أبوغزاله كنائب رئيس مجلس إدارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة، وتم تعيينه من قبل الأمم المتحدة بصفتها رئيسة التحالف العالمي للأمم المتحدة من أجل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية.

وأشار التقرير إلى أن اسم الدكتور طلال أبوغزاله مدرج في قاعة الملكية الفكرية في شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن المركز الإسلامي يعتمد في دراسته وتصنيفه على مجموعة من المعايير تتمثل أساسا في ملاحظة تأثير الشخصية في العالم الإسلامي وقدرتها على خدمة المسلمين وقضاياهم والأعمال الخيرية، ومساهمتها في دعم العلم والعلماء ونشر الثقافة والوعي بين الشعوب المسلمة.

وتأسست مجموعة طلال أبوغزاله عام 1972، وتعمل المجموعة من خلال مكاتبها البالغ عددها 80 مكتبا و150 مكتب تمثيل حول العالم، حيث تعد أكبر مجموعة عالمية من شركات الخدمات المهنية التي تعمل في حقول تقييم أعمال وموجودات الملكية الفكرية وخدمات الأعمال التجارية، وتسجيل وحماية الملكية الفكرية، تجديدات الملكية الفكرية، وحماية وإدارة حقوق الملكية، والخدمات القانونية وفي حقول المحاسبة، والتدقيق وحوكمة الشركات، والضرائب، والاستشارات والدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، والتدريب المهني والفني، والموارد البشرية وخدمات التوظيف، وغيرها العديد من الخدمات المهنية.

رابط القائمة : http://themuslim500.com/download

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى