الرئيسيةتكنولوجيا

تحذير من روابط وهمية تدعي الحصول على حواسيب للطلاب مجانا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – حذّرت وزارة الإقتصاد الرقمي والريادة مساء اليوم من روابط إلكترونية وهمية تنتشر حاليا في مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل، تدعي إمكانية الحصول على أجهزة حواسيب محمولة مجانا للطلاب والمعلمين.
وقالت الوزارة في بيان صحافي مقتضب بان هذه الروابط ” غير صحيحة ولا تعبّر عن اي جهة او مؤسسة حكومية”، لافتة الى ان هدفها جمع معلومات وبيانات عن المستخدمين مستغلة توجه الحكومة وخطواتها لتوفير 300 الف جهاز  حاسوب محمول موصولة باشتراكات انترنت – تتحمل ايضا الحكومة تكاليفها – خلال المرحلة المقبلة وتوزيعها على الطلاب غير المقتدرين في مختلف محافظات المملكة لتسهيل عملية التعليم عن بعد.
واوضحت الوزارة  ان هذه الروابط الإلكترونية ” الوهمية” ولدى القيام بالدخول إليها تقوم بالطلب منك تعبئة معلومات وبيانات شخصية قد توقع المستخدم ان يكون ضحية ابتزاز أو احتيال مالي إلكتروني.
ونصحت  الوزارة جميع المواطنين بالرجوع إلى المواقع الإلكترونية أو الصفحات الرسمية الحكومية على مواقع التواصل الاجتماعي للتأكد من صحه تلك الأخبار، وأهابت بجميع المواطنين عدم تداول تلك الروابط أو الدخول إليها والمساعدة في عدم نشرها وتداولها، مؤكدة أنها ستلاحق كل شخص يقوم بنشر مثل هذه الروابط الوهمية بالطرق القانونية المرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى