اقتصادالرئيسية

كابيتال بنك يوقع اتفاقية “خطاب نوايا” غير ملزمة للاستحواذ على فروع بنك عودة في الأردن والعراق

الغول: نبحث عن أفضل الفرص التي تعزز مكانة البنك في السوقين الأردني والعراقي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – اعلن كابيتال بنك – الرائد في تقديم الخدمات المصرفية المبتكرة لقطاع الشركات والأفراد- عن توقيعه اتفاقية “خطاب نوايا” غير ملزمة وحصرية للاستحواذ على الأعمال المصرفية لفروع بنك عودة اللبناني في الأردن والعراق وشراء موجوداتها ومطلوباتها.
وأوضح كابيتال بنك في إفصاح أرسله لهيئة الأوراق المالية ونشر الأحد على موقع بورصة عمان، أنه حصل على الموافقة المبدئية لعملية الاستحواذ من البنك المركزي الأردني والبنك المركزي العراقي.
وبحسب الإفصاح سيقوم كابيتال بنك بإعداد دراسة “نافية للجهالة” لكافة الجوانب المتعلقة بالصفقة، وعلى اثر مخرجات تلك الدراسة سيتم إبلاغ هيئة الأوراق بالتطورات والمستجدات.
وفي تعليقه على هذه الإجراءات، أكد الرئيس التنفيذي لكابيتال بنك، داوود الغول، إن البنك لن يألو جهدا لتعزيز رصيد مساهميه من خلال البحث عن أفضل الفرص التي تعزز مكانته في السوقين الأردني والعراقي.
وأضاف الغول، إن نية الاستحواذ على الأعمال المصرفية لبنك عودة في الأردن والعراق، هي واحدة من الوسائل التي ستحقق- إن اكتملت- هدفنا المنشود، وبما ينعكس إيجابا على المساهمين.
ومنذ تأسيسه عام 1995، يقدم كابيتال بنك الذي تتجاوز حقوق الملكية فيه 357 مليون دينار، حزمة متكاملة من الحلول والخدمات المصرفية الاستثمارية والتجارية المصممة لتلبية متطلبات العملاء من الشركات والأفراد على حدٍ سواء، فضلا عن الخدمات المصرفية الموجهة لخدمة عملائه من الأفراد المتميزين بما يشمل مختلف التسهيلات الشخصية من الحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان، والقروض الشخصية، وقروض السيارات، والقروض السكنية، والتي تتميز بالمرونة في الشروط ونسب الفائدة المنافسة.
كما يقدم كابيتال بنك خدماته في السوق العراقي من خلال تملكه ما نسبته 61.85% من رأس مال المصرف الأهلي العراقي البالغ 210 ملايين دولار، بالإضافة إلى المساهمة في حقوق الرقابة الإدارية الخاصة به، ليكون البنك الأردني الوحيد الذي يخدم في سوقي الأردن والعراق معا.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى