الرئيسيةمحلي

إغلاق صالات المطاعم والمقاهي والاسواق الشعبية 14 يوما

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة إن مجلس الوزراء اجتمع اليوم الاثنين، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

وأضاف أنه لتجنب الحظر الشامل كما تفعل العديد من الدول الأخرى على المسؤولين والمواطنين القيام بالتزامات حتى لا يتفشى الوباء لمستويات يصعب السيطرة عليها.

وبين أن المجلس اتخذ قرارات جديدة تبدأ اعتبارا من يوم الخميس المقبل 17 من ايلول ولمدة اسبوعين، وعلى النحو الاتي:

تعليق دوام غالبية المدارس الحكومية والخاصة لمدة أسبوعين وسيتم الاعلان عن تفاصيل القرار

اغلاق صالات المطاعم والمقاهي لمدة اسبوعين، ويقتصر تقديم الخدمات عبر التوصيل أو المناولة، ولا يسمح لها بتقديم الاطعمة والخدمات بصالاتها، وعلى أصحابها تنظيم اجراءات المناولة بما يضمن التباعد الجسدي وارتداء الكمامات.

ولفت لوجود قرارات بشأن المساجد والكنائس في كافة أنحاء المملكة.

اغلاق الأسواق الشعبية في كافة أسواق المملكة نظرا للتزاحم والاكتظاظ

تكليف وزير الادارة المحلية وأمين عمان لتنظيم الأسواق المركزية بما يضمن منع التزاحم والاكتظاظ.

وسيقوم المجلس القضائي بالتنسيق مع وزارة العمل باتخاذ اجراءات تضمن عدم التزاحم.

كما سيتم اتخاذ اجراءات صارمة بحق كل مقيمي التجمعات كالأفراح والأعراس وبيوت العزاء وغيرها من التجمعات التي نجم عنها عشرات الاصابات بمختلف محافظات المملكة، وسيتم توقيفه لمدة 14 يوماً.

وأكد مجلس الوزراء على قراراته المتخذة مسبقا كتشديد الرقابة على التجمعات والتنسيق مع الحكام الاداريين لمنع أي تجمع تحت طائلة المسؤولية، والتأكيد على الوزارات والدوائر الحكومية بتخفيض عدد الموظفين بالحد الأدنى بما يضمن تقديم الخدمات للمواطنين على أن يتم تدوير الدوام وتحديد دوام بعضهم عن بعد، والاكتفاء بعقد الاجتماعات عن بعد وبأقل الأعداد الممكنة، بما في ذلك جلسات مجلس الوزراء، ومنع الزيارات بالمستشفيات وايجاد آلية آمنة للتواصل مع المرضى وتحديد المواعيد والمعالجات الكترونيا.

كما تقرر تمديد ساعات حظر التجول الشامل في غور الصافي لتصبح من الساعة 6 مساء وحتى 6 صباحا، اعتبارا من الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى