اقتصادالرئيسية

إطلاق برنامج بذور هواوي من أجل المستقبل في الاردن لعام 2020

الاعلان عن اسماء الفائزين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – للعام الخامس على التوالي يتم إطلاق برنامج “بذور من أجل المستقبل” لتعزيز المواهب التقنية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وأفضل الجامعات الاردنية.
وتم خلال البرنامج التدريب عن بعد على تقنية الجيل الخامس، الذكاء الاصطناعي، الحوسبة السحابية، أفضل طالبين سيحصلان على رحلة مجانية لزيارة مقر هواوي في الصين لعام 2021.
وكانت هواوي وقعت مذكرة تفاهم مع ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت تم بموجبها اطلاق برنامج “بذور هواوي للمستقبل” للسنوات الثلاث القادمة لتعزيز النظام البيئي لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية .
وجاء هذا التعاون كثمرة للقاءات بين جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس التنفيذي لشركة هواوي السيد Guoping في أبريل 2019 ،

اما في عام 2020 ،فقد قدمت هواوي التجربة بطريقة مختلفة عن الاعوام السابقة, فبدلا من السفر الى الصين الشعبية قامت هواوي بتطبيق البرنامج عبر الإنترنت لبرنامج بذور المستقبل Seeds for the Future للتعرف على هواوي، وشرح أحدث اتجاهات التكنولوجيا ، واكتشاف النظام البيئي التكنولوجي في الصين ، والتعلم من أفضل الخبراء ، وإلقاء نظرة على الثقافة الصينية.

هذا العام هو المرحلة الخامسة من بذور البرنامج المستقبلي في الأردن ، مع استمرار تنفيذ مذكرة التفاهم للسنوات الأربع الماضية 2015-2019.
ويُعد برنامج بذور احدى أكبر برامج المسؤولية المجتمعية لشركة هواوي ، فقد عمل هذا البرنامج على مدار السنوات الأربع الماضية بالتعاون مع الجامعة الهاشمية والجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وجامعة مؤتة وجامعة فيلادلفيا وجامعة البلقاء التطبيقية ، نطمح هذا العام إلى جعل هذا الحدث أكبر وأكبر وأفضل على التوالي لإكمال ما بدأناه في عام 2015.

من جانبها عبرت الامين العام لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة سميرة الزعبي قائلة: يسعدني أنه تمت دعوة 34 طالبًا هذا العام من أفضل 9 جامعات في الأردن وهي: 1. جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. 2. جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا. 3. جامعة البلقاء التطبيقية. 4. جامعة الطفيلة التقنية. 5. الجامعة الهاشمية. 6. جامعة اربد الأهلية. 7. جامعة الشرق الأوسط. 8. جامعة اليرموك. 9. جامعة مؤتة.
وأكدت على ان برنامج “بذور من أجل المستقبل” هو برنامج أساسي لغرض تبادل المعرفة وتعزيز مهارات المواهب الأردنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والعمل مع مؤسسات رائدة مثل هواوي نظرا لان ذلك يخدم الاقتصاد الوطني ويساهم في استمرار تطوير وتنمية مهارات الايدي العاملة وتجهيزها للمستقبل. إنه نموذج للتعاون الذي نؤمن به بشدة وسنواصل متابعته في السنوات المقبلة.
وأعلنت الزعبي خلال حفل اعلان الفائزين الذي تم عبر برنامج زوم عن اسماء الطلاب للسفر إلى الصين في عام 2021, مع ذكر اسماء الطلاب الاخرين وتقديم الجوائز لكل منهم على حدى.

وهم الطالب : عمار شنِير من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وقد حاز على المركز الاول للسفر الى جمهورية الصين الشعبية لعام 2021.

والطالبة جمانة العتوم من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وقد حازت على المركز الثاني للسفر الى جمهورية الصين الشعبية لعام 2021.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى