سيارات

تعرف على أهمية تسخين السيارة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وجد الكثير من رواد عالم السيارات يتحدثون عن اهمية تسخين السيارة بعد تشغيلها وقبل التحرك بها مباشرة، ولكن خبراء عالم السيارات اختلفوا كثيرًا على هذه النظرية، واليوم سنطرح السؤال الشهير مرة أخرى وسنبحث سويًا عن الإجابة الصحيحة الخاصة بهذه النصيحة.
تسخين محرك السيارة ضرورة أم أسطورة؟

وجهة النظر صحيحة 100% في فترة السبعينيات من القرن الماضي، وخاطئة تمامًا ولا حاجه لها في وقتنا الحالي، ففي فترة السبعينيات كانت جودة زيت المحرك سيئة وتتأثر كثيرًا بالمناخ، ولكن في الوقت الحالي أصبحت جودة الزيت أفضل بشكل ملحوظ للغاية.

خاصة مع تزويد السيارات بأنظمة حقن الوقود الإلكتروني المتطورة التي تعتمد تعمل على ضبط كميات مناسبة من الهواء والوقود في غرفة الاحتراق الداخلية للوصول إلى درجة حرارة المحرك المناسبة في أسرع وقت خلال 10 ثوانٍ، مما يجعل تسخين السيارة ليس ضروريًا.

الأمر ببساطة هو انتظار وصول درجة حرارة محرك السيارة إلى الدرجة المناسبة والمطلوبة، ولكن يجب التأكيد أن هذه العملية تتأثر كصيرًا لجودة زيت المحرك والتأكد من ارتفاع درجة حرارته ليعمل بكفاءة.

كل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو الإنتظار لفترة تصل إلى 30 ثانية إن كانت درجات الحرارة في الخارج منخفضة خاصة في فصل الشتاء، أما في الطقس الحار خلال فصل الصيف، فما عليك سوى الانتظار لـ 10 ثوان فقط، فالإنتظار لمدة أكثر من ذلك لا يفيد بشيء.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى