الرئيسيةمحلي

تفاصيل فتح المطار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قال وزير النقل خالد سيف إن اعادة تسيير الرحلات المنتظمة سيكون اعتبارا من 8/9 ووفق ضوابط وشروط السلامة العامة.

وأضاف أنه تم تصنيف الدول إلى 3 فئات: الخضراء: كندا قبرص التشيك الدنمارك هنغاريا بولندا تركيا تونس وهونج كونج المغرب وليتوانيا واليونان وماليزيا وسويسرا تركيا، الصفراء الجزائر النمسا المانيا ايطاليا هولندا والامارات ومالكا، الحمراء البحرين بلجيكا العراق الكويت فرنسا، عمان قطر رومانيا السعودية بريطانيا اكرانيا وأمريكا ومصر والسودان واليمن بلغاريا روسيا لبنان الكويت سوريا.

وبين أن هناك دول مطاراتها مغلقة وهناك دول لا تريد استضافة رعايا دول اخرى وستقوم الحكومة بالتواصل مع الدول الراغبة.

يشترط على المسافر من الدولة الخضراء احضار فحص pcr قبل 72 ساعة من مدة السفر نتيجته سلبية، وفحص في المطار على نفقته الخاصة، وفي حال كان الفحص سلبي يدخل مباشرة، ويشترط أن يكون المسافر أمضى 14 يوما في البلد التي قدم منها، أما الدول الصفراء فحص pcr قبل 72 ساعة من السفر نتيجته سلبية، ويتم حجره لمدة 7 أيام ويتم فحصه في اليومين الخامس والسادس ثم يحجر منزليا لأسبوع آخر، وعلى المسافر من الدول الحمراء احضار فحص pcr ويتم حجره لسبعة أيام وفحصه في اليوم الخامس أو السادس من الحجر، ويتم حجره منزليا لمدة أسبوع ويلتزم بارتداء الساعة الرقمية خلال مدة الحجر.

ولفت إلى أن على المسافر تعبئة نموذج بيان صحي وتعهد بالتزام قبل 24 ساعة من قدومه ويدفع الفحص الكترونيا قبل وصوله، وعلى المسافر حجز الفندق قبل وصوله ودفعه عبر الموقع الالكتروني.

ولفت إلى أنه في الأسبوع الأول سيتم استقبال 3 إلى 4 طائرات وبفرق يبلغ 3 إلى 4 ساعات، مشيرا إلى أن العقوبة لعدم اعطاء معلومات دقيقة تبلغ 10 آلاف دينار، وسيتم كذلك زيادة أعداد الطائرات خلال الأسبوع الثاني وقد تصل الى 8.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى