اقتصادغير مصنف

35 مليون دينار الارباح الصافية للبنك الاسلامي خلال 9 شهور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق
ارتفعت أرباح البنك الإسلامي الأردني الإجمالية بنسبة 14.4% في نهاية الربع الثالث من العام الحالي إلى 54 مليون دينار مقابل 47 مليون دينار للفترة ذاتها من 2014.
وبحسب بيان أصدره البنك اليوم الأحد حول نتائجه ربع السنوية، فإن الأرباح بعد الضريبة والمخصصات ارتفعت بنسبة 6 % إلى 35.2 مليون دينار مقابل 33.1 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.
وقال رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الأردني، الدكتور عدنان احمد يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية إن نتائج أعمال البنك حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي تؤكد على قوة الوضع المالي والائتماني للبنك ونجاح سياسته الحصيفة التي تعتمد إدارة فعالة وكفاءة عالية في إدارة المخاطر والمحافظة على مكانه مميزة بين البنوك العاملة في الأردن.
وأشاد بجهود الإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة والمؤسسات والهيئات الرسمية والبنك المركزي الأردني في الارتقاء بالنظام المصرفي الأردني والمصرفية الإسلامية ودعمها وتطورها، مؤكدا مواصلة البنك في تنفيذ خطته الإستراتيجية “التي أثبتت حتى الآن نجاحا كبيرا”.
وحول ابرز المؤشرات المالية قال الرئيس التنفيذي، المدير العام للبنك الإسلامي الأردني موسى شحادة إن النتائج المالية التي حققها البنك حتى نهاية أيلول من العام الحالي، حققت نموا في مختلف بنودها ليحافظ البنك على مكانته المصرفية المميزة في العمل المصرفي الإسلامي والداعمة للاقتصاد الوطني والمتوافقة مع الرؤى والأهداف المعدة والتي انعكست إيجابا على المؤشرات المتحققة لهذه الفترة.
وأضاف أن نسبة النمو في موجودات البنك، بما فيها حسابات الاستثمار المخصص وسندات المقارضة وحسابات الاستثمار بالوكالة، نمت بنسبة 6.4% لتصل إلى حوالي 4.1 مليار دينار مقابل 3.9 مليار دينار في نهاية عام 2014.
وبين شحادة أن سياسة تنويع وتنمية التمويلات والاستثمارات قطاعيا وجغرافيا لشركات أو مؤسسات صغيرة ومتوسطة أو لأفراد وتوظيفها في قنوات منتجة مع اعتماد سياسة مصرفية واستثمارية محافظة، هي من ثوابت البنك الإسلامي الأردني لتحقيق عوائد مجزية على توظيف الأموال.
وأشار إلى أن التسهيلات الممنوحة للعملاء، بما فيها حسابات الاستثمار المخصص وسندات المقارضة وحسابات الاستثمار بالوكالة، نمت بنسبة 11.8% لتصل إلى حوالي 2.9 مليار دينار مقابل نحو 2.6 مليار دينار في نهاية عام 2014.
ولفت إلى نمو ودائع العملاء، بما فيها حسابات الاستثمار المخصص وسندات المقارضة وحسابات الاستثمار بالوكالة، بنسبة 6.3% إلى نحو 3.7 مليار دينار مقابل 3.5 مليار دينار في نهاية عام 2014،مؤكدا أن حقوق الملكية نمت بنسبة 5.5 % لتصل إلى نحو 298 مليون دينار في نهاية أيلول من العام الحالي مقابل نحو 282مليون دينار في نهاية عام 2014 .
واوضح شحادة إن هذه النتائج، انعكست بشكل إيجابي على مؤشرات الأداء لدى البنك الإسلامي الأردني؛ حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال نحو 20.25 %، ونسبة الديون غير العاملة 4.52 %، ونسبة التغطية 97 %.
وأكد مواصلة البنك بالسير على نفس النهج لتحقيق المزيد من النتائج الايجابية التي تعتمد على قوّة الملاءة الماليّة ومتانة القاعدة الرأسمالية، وسلامة وجودة المحافظ الائتمانية والاستثمارية للبنك، وتقديم أفضل الخدمات والحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.
المصدر : بترا

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى