الرئيسيةمحلي

وزير التربية: تعليق الدوام في بعض المدارس متوقع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، الأربعاء، إن “منصة (درسك 2) المعتمدة للتعليم عن بعد تعتبر ذات جودة في المحتوى وعناصر تفاعلية أعلى من سابقتها”، التي طبقت في الفصل الثاني من العام الدراسي 2019-2020.

وأضاف عبر المملكة أن “جائحة كورونا أثرت على الجميع وكان هناك ضرورة للتحول منذ بداية تعليق دوام المدارس إلى التعلم عن بعد، لذا، عملت الوزارة في الأشهر الماضية بشراكة وطنية موسعة على تطوير المنصة الجديده درسك 2”.

“منصة درسك 2 تضمنت خصائص خاصة في الطلاب أنفسهم لتقييم أنفسهم أو واجباتهم وتحميلها في أي وقت لدعم وتعزيز تعلمهم”، أضاف النعيمي، موضحا أن “المنصة أضافت خاصية للمعلم للتواصل مع طلبتة وإرسال واجبات للطلبة وإنشاء اختبارات لفحص أداء الطلبة”.

وأشار إلى “المنصة تضمن خاصية جديدة لإدارة النظام التعليمي لعرض تفاصيل إضافية حول العملية التعليمية التفاعلية وتشمل أداء الطلبة في الاختبارات، الحضور والغياب، عدد الحصص وغيرها”.

“ندرك أن بعض المناطق لا يوجد فيها شبكة انترنت وبعض الأسر لا تتوفر لديها مقومات تكنولوجية”، أضاف النعيمي، موضحا أن الوزارة تنسق بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي لتحديد الفجوة الرقمية في هذا الأمر لشراء أجهزة لتقديمها على سبيل الإعارة للطلاب الذين لا يتوفر لهم متطلبات الدخول إلى المنصة”.

وتابع النعيمي أن “التعلم الإلكتروني أصبح جزءا أصيلا من العملية التعليمية”، لافتا إلى أن الوزارة انتهت من “تصوير 7 آلاف حصة مدرسية للفروع الأكاديمية والمهنية ورفعها على المنصة والقناة المخصصة لها في التلفزيون الأردني”.

وفي ردّه على سؤال بشأن تعليق الدوام في بعض المدارس التي تشهد مناطقها تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد، قال النعيمي إن “تعليق الدوام في بعض المدارس متوقع في ظل الوضع الوبائي الحالي”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى