غير مصنف

الغرايبة يؤكد على اهمية التمويل المبكر للشركات الناشئة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة بأن الوزارة تدعم كل الفعاليات التي من شأنها مساعدة شركاتنا الريادية الاردنية الحصول على التمويل للتحول إلى مشاريع إنتاجية قادرة على المساهمة في الاقتصاد والتوظيف، مشيرا إلى أهمية هذا النوع من التمويل للشركات في مرحلة الفكرة والنموذج الأولي والتي تحتاج الى تمويل وخبرات يمكن أن يمتلكها المستثمر الملاك.
وأكد الوزير انفتاح الوزارة وتنسيقها وعملها المتواصل مع كل أطراف منظومة ريادة الأعمال في الأردن من أجل تطوير هذه المنظومة ومساعدة الشركات الريادية على النجاح والتفوق والنمو، مشيرا إلى أن هناك العديد من تحديات التمويل، وخصوصا في مجال رأس المال الجريء المبكر (البذرة) والمبكر جدا (ماقبل البذرة) والذي ما يزال تحديا للشركات الناشئة، مؤكدا بأن الوزارة تعمل بالتعاون مع شركائها على سد فجوة هذا النوع من التمويل وهو الأمر الذي ستساعد فيه أيضا فعالية ” ستارت ابز” القادمة.
يذكر انه سيتم اطلاق اول فعالية متخصصة بالتمويل الشخصي من المستثمرين الملائكيين (Angel investors) والتي من المخطط عقدها يوم 19 من شهر ايلول ” سبتمبر الجاري
و ذلك بالشراكة ما بين ” ستارت ابز” ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وجمعية شركات تقنية المعلومات الاردنية ” انتاج”، وبالتنسيق مع الصندوق الأردني للريادة والابتكار.
وتأتي هذه المبادرة لتعزيز بيئة ريادة الأعمال ولمساعدة الشركات الناشئة المحلية والاقليمية على تحويل الأفكار إلى مشاريع إنتاجية من خلال هذه الفعالية الأولى من نوعها والتي ستضم مجموعة من المستثمرين الأفراد من كافة أنحاء العالم.
وخلال الفعالية ستتاح الفرصة لخمسة من أصحاب الأعمال الرياديين من مختلف أرجاء المنطقة لعرض أفكارهم الفريدة من نوعها ومنتجاتهم الأولية على مجموعة من المستثمرين الأفراد القادرين على تبني هذه الأفكار والمساعدة في تحويلها لمشروع ريادي متسارع النمو والذي من شأنه تحقيق نمو متسارع في رأس المال المستثمر.
وسيتم منح القائمين على الشركات الناشئة عشرة دقائق لعرض مشاريعهم ومن ثم عشرة دقائق أخرى للأسئلة والاستفسارات، ومن ثم ستعمل شركة ستارت آبز على منح الشركات التي نالت أفكارها اهتمام المستثمرين الفرصة لعقد لقاءات موجهة تركز على التفاصيل وملاحظات المستثمرين وخبراتهم في مجال عمل الشركة وكيفية إدارة التمويل لتحقيق أكبر فائدة ممكنة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى